إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-24 11:15
الكنيست يسعى للتخلص من النواب العرب


كشفت صحيفة هآرتس العبرية الصادرة أمس الاثنين عن مخطط جديد يسعى إليه البرلمان الصهيوني لتنفيذ قانون "اقصاء النواب"، الذي بادر إليه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مستهدفاً من خلاله النواب العرب، والذي مرّ بالقراءة الاولى في شهر فبراير الماضي، لفترة غير محدودة بتأييد 90 نائبا.
وأشارت الصحيفة ، إلى رغبة نواب البرلمان الصهيوني في تمرير هذا القانون للتخلص من النواب العرب داخل الكنيست إضافة إلى رغبة الحكومة أيضا في دفع قانون يهدف الى تقييد عمل الجمعيات والتنظيمات الحقوقية واليسارية.
يشار إلى أن برلمان الاحتلال الاسرائيلي "كنيست" تم إفتتاح دورته الصيفية أمس الاثنين، والتي تستمر حتى شهر أغسطس القادم، وسط تغيرات سياسية داخلية إثر ضم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة أفيغدور ليبرمان، لتوسيع الائتلاف الحكومي، واقرار ما يعرف بـ "قانون الإقصاء" الذي يستهدف النواب العرب.
وبحسب الصحيفة أيضا ، فإن الـ "كنيست" سيبدأ اليوم، دورته الصيفية بخطابين متتابعين لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ.
ومن المتوقع أن تملأ الاتصالات الجارية لتوسيع الائتلاف، ودخول ليبرمان المرتقب الى وزارة الأمن جدول أعمال الـ "كنيست" خلال الأسابيع القريبة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا