إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-22 11:25
الإبراهيمي: النفوذ الإيراني في سوريا أقوى من الروسي


أكد المبعوث الأممي والعربي السابق إلى سوريا ، الأخضر الإبراهيمي ، أن النفوذ الإيراني في سوريا أصبح حاليا أقوى من الروسي
مضيفا بقوله " ما أخشاه اليوم على سوريا ليس خطر التقسيم وإنما الصوملة (نسبة إلى الوضع المنهار في دولة الصومال) أي تنهار الدولة ويسيطر أمراء العصابات على الأرض" .
وأشار الأبراهيمي في محاضرة بمجلس الأمة "الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري" تحت عنوان " الثورات العربية.. حقيقة، سراب، أم مؤامرة" أن الخطر الذي يهدد سوريا، حاليا ليس التقسيم ولكن التحول إلى صومال جديدة بسقوط الدولة ، متابعا بقوله " باعتباري أعرف حقائق في الواقع السوري لم يصلها الإعلام (…) .

واستطرد قائلًا “الأمل الوحيد حاليا، في التقارب الأمريكي الروسي حول الأزمة، لأن العمل بين السوريين أنفسهم لم يأت بثمار كما أن الدائرة الأخرى وهي العمل العربي حول الأزمة لم ينجح”، بحسب قوله.
وألمح الدبلوماسي إلى مسؤولية رئيس النظام السوري عن الأزمة بالقول “بشار الأسد، أطل على الجميع في خطاب العام 2011 مع اندلاع موجة مايسمى الثورات العربية، ينصح الحكام العرب بأن يتعاملوا بمرونة مع الاحتجاجات في بلدانهم، وألا يستعملوا القوة لكنه لجأ إلى القوة المفرطة مع اندلاع مظاهرات محدودة في مدينة درعا”.

يشار إلى أن الصراع في سوريا قد أودي ، الذي بدأ في مارس 2011، بحياة مئات الآلاف، وشرّد الملايين من منازلهم، وأثار أسوأ أزمة لجوء في العالم كما أتاح لمتشددي تنظيم " داعش" الإرهابي فرصة السيطرة على أراض واسعة، والانطلاق منها لشن هجمات في أماكن أخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا