إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-18 08:58
رئيس توتال: الطلب على النفط قوى لكن التوازن ليس بنهاية العام


قال الرئيس التنفيذى لشركة النفط والغاز الفرنسية العملاقة توتال اليوم الأربعاء، إن الطلب على الخام سيظل قويا في 2016 مما يدعم الأسعار لكن من المستبعد أن تستعيد السوق توازنها بنهاية السنة. وأبلغ باتريك بويان لجنة بمجلس الشيوخ الفرنسى، أن نمو الطلب على النفط زاد بقوة في 2015 إلى 1.8 مليون برميل يوميا أي نحو 2% في عام واحد. وقال بويان "هذا العام يتوقع الخبراء نمو الطلب نحو 1.2 مليون برميل يوميا".


وأضاف "أنا وفريقي نتوقع 1.4 مليون برميل يوميا وهو ما يظل قويا ويعني أن السوق تستعيد توازنها لكنها لن تتوازن بالكامل بنهاية السنة غير أن هذا سيدعم الأسعار نوعا ما." وانتعشت العقود الآجلة للنفط في الأيام الأخيرة لتسجل أعلى مستوياتها لعام 2016 قرب 50 دولارا للبرميل بفعل تعطيلات المعروض في نيجيريا وكندا وذلك بعد انخفاضها إلى 26 دولارا للبرميل في يناير كانون الثاني بسبب تخمة المعروض العالمي. كانت وكالة الطاقة الدولية قالت في توقعاتها لشهر مايو، إن نمو الطلب العالمي على النفط لن يتغير عن 1.2 مليون برميل يوميا هذا العام لكن التوقعات قد تميل للارتفاع في المستقبل.

وقال بويان إن السوق مازالت تتلقى إمدادات جيدة وإن المشاريع التي قررتها شركات النفط قبل نحو ثلاث أو أربع سنوات عندما كانت الأسعار عند حوالي 100 دولار للبرميل من المتوقع أن تدخل الإنتاج قرب عام 2020. وقال "لكن الاستثمارات تراجعت تراجعا حادا ولا نجهز إنتاجا (جديدا) لعامي 2019 و2020" مضيفا أن الاستثمارات انخفضت من حوالي 700 مليار دولار في 2014 إلى 400 مليار هذا العام. وقال بويان "بهذا الإيقاع قد يحدث نقص فى المعروض وصدمة مضادة. قد يحدث نقص بنحو خمسة ملايين برميل فى ذلك الأفق وهذا كثير" كل هذا لأن التقلبات كانت عنيفة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا