إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-04 09:40
الكركم والشطة وسائل طبيعية فعالة لعلاج التهاب الحلق


من أصعب المشكلات التى تصاحب نزلات البرد هو التهاب الحلق، وتحدث الإصابة بسبب التغيرات الجوية، وهو ما يجعل البعض لا يستطيعون التحدث وتناول الأطعمة والمشروبات بكفاءة عالية، ويلجأ الكثيرون إلى خطوات علاج التهاب الحلق التقليدية المعتمدة على المضادات الحيوية. أعراض التهاب الحلق..

تظهر الأعراض فى صور متعددة منها:
1. ارتفاع درجة الحرارة.
2. عدم القدرة على ابتلاع الطعام.
3. الشعور بشوكة فى منطقة الحنجرة.


طرق طبيعية لعلاج التهاب الحلق

ويقدم الموقع الأمريكى "RD" طرقا طبيعية لعلاج آلام التهاب الحلق وهى:
1. الشطة: حيث أثبت بعض العلماء أن الفلفل الحار أو الشطة يساعدان على تخفيف الألم وتحارب الالتهابات، خاصة بإضافة كوب ماء ساخن إليها والقيام بالغرغرة بهذا الخليط، ورغم شعور المريض بحرقة فى الحنجرة فى البداية إلا أنه بعد 15 دقيقة سيشعر براحة كبيرة.
2. خليط الكركم والماء: من المعروف أن التوابل ذات اللون الأصفر هى أحد مضادات الأكسدة القوية ويعتقد العلماء أن لدى هذه التوابل قوة لمكافحة العديد من الأمراض الخطيرة لعلاج التهاب الحلق، وطريقة الاستخدام هى خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الساخن ويقوم المريض بالغرغرة بها.
3. خل التفاح والملح: حيث يعمل خل التفاح على قتل الجراثيم التى انتشرت فى الحلق فترة المرض وهو ما يحسن شعورك بالألم، والاستخدام عن طريق الغرغرة بخليط مكون من 1 ملعقة خل تفاح، 1 ملعقة صغيرة من الملح المذاب فى كوب من الماء الدافئ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا