إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-04 09:40
ألمانيا تخطط لإنشاء


كشفت وسائل إعلام أوروبية عن سعي ألمانيا لإنشاء منظومة دفاع أوروبي موحد، وتعزيز قدرات الحرب الإلكترونية.
واوضحت وسائل الإعلام بأن ألمانيا تسعى للضغط باتجاه تشكيل "جيش أوروبي"، وتخطط لإنشاء مقار عسكرية مشتركة، وتضع الجيوش الأوروبية الوطنية تحت إمرة غرفة عمليات مشتركة في بروكسل.

واضاف الإعلام الألماني ان هناك «ورقة بيضاء» مسربة، سيقدمها الائتلاف الألماني الحاكم إلى البرلمان بعد 23 يونيو من هذا العام. أي بعد الاستفتاء الشعبي في بريطانيا للتصويت على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي؛ وذلك تجنباً لتأجيج مشاعر التشكيك إزاء الاتحاد الأوروبي بين الناخبين.

ولفتت "فايننشال تايمز" إلى أهمية هذه الورقة البيضاء حيث تعد "واحدة من أهم" المشروعات السياسية والأمنية لألمانيا في السنوات الأخيرة، والتي من شأنها إنشاء منظومة دفاع أوروبي موحد.

واضافت "فايننشال تايمز"، إن الخطوط العريضة للمشروع تتضمن اتخاذ خطوات "للتنسيق التدريجي بين جيوش أوروبا الوطنية"، وإطلاق تعاون دائم تحت هيكليات مشتركة بين الدول الأعضاء في الاتحاد، وتشمل "الورقة البيضاء" المقترحة أيضاً تعزيز قدرات الحرب الإلكترونية.

ولكن تبدو هذه المشروعات الأمنية مثالية على الورق، وقد أكد عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاتحادي الألماني رودريخ كيزيفيتر أن الطريق لا يزال طويلا جداً من أجل إنشاء الجيش الأوروبي والتعاون الأمني مع الولايات المتحدة، ولكن هذه الخطوات ضرورة استراتيجية لتمهيد الطريق من أجل الوصول إلى الهدف المرجو.

تجدر الإشارة إلى أن "الورقة البيضاء" هي عبارة عن وثيقة تشمل الاستراتيجيات والسياسات المستقبلية، التي قد تتبعها الحكومة الفيدرالية. وتُستخدم الأوراق البيضاء عادة للمناقشة بين الفرقاء السياسيين قبل سنها كتشريعات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا