إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-27 07:43
الجيش المصري ينفي سحب أمريكا قواتها من شمال سيناء


نفت القاهرة المزاعم "الإسرائيلية" بشأن سحب الولايات المتحدة الأمريكية عناصرها العاملة ضمن القوة متعددة الجنسيات في شمال سيناء، نهاية الأسبوع الماضي.
وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية: "إن الأنباء عن سحب القوات الأمريكية من قاعدة “الجورة” في شمال سيناء غير صحيحة، جملةً وتفصيلًا، وإن القوة متعددة الجنسيات تخضع لبروتوكول خاص، وتلتزم الدول المشاركة فيها، وعددها 12 دولة، بمعايير هذا البروتوكول، وتنصب مسؤوليتها الرئيسة على مراقبة تطبيق اتفاقية السلام".
وأضاف المتحدث أن القوة متعددة الجنسيات تتمتع بحماية كاملة، ولم تتعرض لأي هجمات أو عمليات استهداف، وأن ما يتم ترويجه من أنباء في هذا الاتجاه مخالف تماما للحقيقة.
وادعت مصادر "إسرائيلية"، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية سحبت عناصرها العاملة ضمن القوة متعددة الجنسيات في شمال سيناء، نهاية الأسبوع الماضي.
وقال موقع “ديبكا” المقرب من دوائر الاستخبارات الإسرائيلية: إن الجيش الأمريكي أخلى سرا في الأيام الأخيرة 100 ضابط وجندي أمريكي، ضمن القوة متعددة الجنسيات “MFO” شمالي سيناء.
وأضاف الموقع أنه من غير المعروف إلى أين تم نقل الجنود الأمريكيين، بعد إخلائهم من معسكر “الجورة” القريب من الشيخ زويد، وأن الجنرال “دانفورد” كان أبلغ السيسي أن إدارة أوباما لم تعد مستعدة للمشاركة في القوة متعددة الجنسيات، بعد أن تعرضت للقصف بواسطة تنظيم “داعش” في سيناء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا