إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-26 05:39
وزير إندونيسي يُرجع فساد المسؤولين لـ


اعتبر وزير الشئون الدينية الإندونيسي، لقمان سيف الدين، أن الزوجات "الماديات" يجبرن أزواجهن على التورط في الفساد، مطالبا زوجات المسئولين بألا تكون مطالبهن مبالغا فيها حتى لا يلجأ الأزواج للحصول على رشاوى.
وأوضح سيف الدين، في تصريحات نقلتها شبكة كومباس الإخبارية: "عدم طلب الكثير فيما يتعلق بالممتلكات الدنيوية سوف يكون مساهمة كبيرة للغاية من جانب النساء"، مضيفا "الفساد له دوافع كثيرة وأحيانا تكون هناك طلبات غير معقولة"، فيما قوبلت هذه التصريحات بانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي.
من جانبها، قالت منظمة الشفافية الدولية، على صفحتها على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي: "نحن نقوم بأبحاث تتعلق بالفساد منذ أكثر من 20 عاما ومن المأمون نقول أن هذه الفكرة سخيفة للغاية"، مشيرة إلى "لا شيء يبرر الفساد وتحويل الاتهام للنساء أمر غير منطقي".
فيما كتب أحد مستخدمي الفيس بوك ويدعى انيس اندراتي ساخرا". بالطبع الزوجات الماديات يجعلن أزواجهن البارزين فاسدون. وكذلك فإن النساء اللاتي يرتدين ملابس مثيرة. يحولن الرجال لمغتصبين".
يشار إلى أن إندونيسيا أحرزت تقدما في محاربة الفساد منذ أن تم تأسيس لجنة لمكافحة الفساد لديها صلاحيات للاعتقال واحتجاز المشتبه بهم عام 2003، فيما احتلت إندونيسيا المرتبة الـ 88 في مؤشر الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية ويضم 168 دولة حيث أن الدولة التي تحتل المرتبة الأولى هي الأقل فسادا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا