إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-26 05:39
استنفار أردني


كشفت تقارير صحافية وإعلامية عن تحقيق تنظيم الدولة "داعش" تقدما ملحوظا في السيطرة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة السورية دمشق.
وأوضحت صحيفة "التايمز" البريطانية أن كتيبة شهداء اليرموك التي تُتهم بارتباطها بداعش تحقق وببطء تقدماً في منطقة القنيطرة، لافتة إلى أن مقاتلي الكتيبة البالغ عددهم 900 شخص سيطروا على عدد من القرى منها الشجرة والجملة البالغ عدد سكانهما حوالي 10 آلاف نسمة.
وكشفت الصحيفة عن أن مخاوف المسؤولين الأردنيين و"الإسرائيليين" تتزايد، فيما نقلت عن مصدر غربي قوله: "هذا موضوع يهم كل شخص"، مضيفاً أن الأردنيين قاموا بحملة اعتقالات. وقامت قوات الاحتلال بمناورة عسكرية حول كيفية مواجهة تنظيم الدولة بداية هذا العام. وشنت قوات الاحتلال سلسلة من الهجمات لمنع حزب الله اللبناني من بناء قواعد له في الجنوب السوري لكن حضور التنظيم يعني خطراً آخر.
واعتبر المحللون أن استمرار الاقتتال بين الفصائل السورية يعني عدم تعرض "إسرائيل" لهجمات. ويقول أيمن التميمي الذي درس كتيبة شهداء اليرموك: "عندما تخوض حرباً وجودية ضد الجماعات المقاتلة الأخرى، فما الوقت الكافي لديك للهجوم على إسرائيل؟".
ولفتت الصحيفة إلى أن العسكريين "الإسرائيليين" أكدوا أنهم يتعاونون مع الأردنيين، فيما كشف الجنرال يائير غولان، نائب رئيس هيئة أركان الاحتلال أن الأردنيين خائفون من وجود تنظيم الدولة في المدن والبلدات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا