إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-23 11:11
كوريا الشمالية تفشل في إطلاق صاروخ باليستي


كشف مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، اليوم السبت، عن فشل عملية إطلاق الصاروخ الباليستي، التي نفذتها كوريا الشمالية.
وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلاً عن المسؤول إن "الصاروخ قطع مسافة نحو 30 كيلومترا. والإطلاق كان فاشلا على الأرجح".
ومن جانبه فقد أفادت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية سابقاً، بأن بيونغ يانغ أجرت تجربة جديدة لصاروخ باليستي باستخدام غواصة، قبالة الشواطئ الشمالية الشرقية من البلاد.
وأوضح مصدر مطلع روسي، أن أجهزة الإنذار المبكر الروسية لكشف الهجمات الصاروخية رصدت إطلاق صاروخ باليستي من على متن غواصة كورية شمالية، لكنها لم تصف عملية إطلاقه بأنها تشكل تهديدا.
وتحدثت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية عن قيام نظيرتها الجنوبية بعملية إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي متوسط المدى، واختفى الصاروخ من الرادارات بعد عدة ثواني، ولا يستبعد الخبراء أن الصاروخ انفجر في الجو.
وندد مجلس الأمن الدولي اليوم السبت بمحاولة بيونغ يانغ إطلاق الصاروخ، مؤكدا أن مثل هذه العمليات تعد انتهاكا لقرارات المجلس، حتى لو كانت فاشلة.
يذكر أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية تفاقم بعد قيام كوريا الشمالية، في 6 يناير الماضي، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 فبراير، قمرا اصطناعيا يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا