إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-22 10:04
خادم الحرمين يأمر بتقديم


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم المساعدات الضرورية إلى أهالي محافظة الأنبار السنية الواقعة غربي العراق.
جاء ذلك على لسان سفير المملكة في العراق "ثامر السبهان"، الذي كتب عبر حسابه في موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، يقول: “‏أمرني سيدي بالوقوف على الاحتياجات الضرورية لأهلنا في الأنبار، وتقديم كل العون لهم وبشكل عاجل، حفظكم الله ورعاكم، وسدد بالخير خطاكم”.
وتتعرض محافظة الأنبار السنية غربي بغداد لحملة عسكرية وممارسات طائفية من قبل جيش العبادي ومليشات الحشد الشيعية بدعوى طرد تنظيم الدولة "داعش"؛ ما تسبب في عمليات نزوح ضخمة لأهالي المحافظة.
وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، ارتفاع أعداد النازحين في الداخل إلى أكثر من 3 ملايين و400 ألف نازح يمثلون 569.772 عائلة. وقال توماس لوثر فايس، رئيس المنظمة الدولية للهجرة في بيان: إن «77 في المائة من هؤلاء النازحين هم من محافظتي الأنبار ونينوى، وهذا العدد هو إجمالي إحصائيات أعداد النازحين من المدن العراقية منذ يناير (كانون الثاني) 2014 إلى 31 مارس (آذار) الماضي».
وحسب المعلومات المتاحة ومنهجية مصفوفة تتبع النازحين، فإن نسبة أعداد النازحين أخذت تتصاعد بشكل لافت في محافظتي الأنبار وصلاح الدين ما بين 2 و31 مارس الماضي، حيث تم تسجيل 48 ألف نازح من محافظة الأنبار، وكذلك تم تسجيل 23 ألف نازح من محافظة صلاح الدين بسبب العمليات العسكرية الجارية في المحافظتين.
وابتداء من 31 مارس، فإن مجمل السكان النازحين في العراق ومعظمهم في الأصل من محافظتي الأنبار التي شكلت نسبة النازحين فيها بنحو 43 في المائة من نسبة النازحين في العراق، حيث وصل عددهم إلى 1.4 مليون نازح، بينما حلت محافظة نينوى في المرتبة الثانية لعدد النازحين بنسبة وصلت إلى 33 في المائة وبواقع 1.1 مليون نازح».
وأشار فايس إلى أن «الأنبار تشهد حاليا تحركات سكانية متعددة بسبب الصراع المستمر، بما في ذلك مدينة هيت التي شهدت نزوح سكانها بالكامل من مناطقهم، حيث كان عدد السكان قبل تحريرها من قبضة تنظيم داعش بواقع 100 ألف شخص، ولوحظ تدفق متكرر للنازحين من المدينة إلى الرمادي حيث تم تحديد أكثر من 30 ألف نازح في شهري مارس وأبريل (نيسان) الحالي».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا