إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-21 10:12
روسيا تتواطأ مع أوزباكستان فى الفتك بمعارضيها


كشف تقرير لمنظمة العفو الدولية، أن السلطات الروسية تتواطأ في عمليات الإعادة القسرية لمئات من طالبي اللجوء والمهاجرين الذين يواجهون التعذيب
وأوضحت المنظمة ان السلطات الأوزبكستانية، استخدمت على نحو اعتيادي، "الكفاح ضد الإرهاب"، ومكافحة الأنشطة "المناهضة للدولة"، لتبرير محاكمات المعارضين السياسيين المسيئة، بالإضافة إلى منتقدي الحكومة والأعضاء المزعومين في الجماعات الإسلامية غير المشروعة أو المتعاطفين معها.
وقال جون دولهويسن، مدير برنامج أوروبا ووسط آسيا بمنظمة العفو الدولية: "إن السلطات الروسية لا تغض النظر عن التعذيب والظلم في أوزباكستان فحسب، بل تقدم يد العون للسلطات الأوزبكستانية."
وقال تقرير أنه في عام 2013، رفضت السلطات الروسية طلباً من أوزبكستان بتسليم المنتج السينمائي ورجل الأعمال الأوزبكستاني ميرسوبير حميد كارييف. وقد واجه ميرسوبير تهماً تتعلق بتشكيل جماعة إسلامية غير مشروعة، بعد أن سُمع وهو يتحدث في تجمع غير رسمي معرباً عن مساندته للنساء اللاتي يرتدين الحجاب.
بيد أن ميروسور أخُتطف في يونيو من نفس العام واحتُجز قبل تسليمه من قبل ضابط في جهاز الأمن الاتحادي الروسي إلى عناصر الأمن الأوزبكستاني، ثم إعادته قسراً إلى بلاده. وقد انتزعت قوات الأمن الأوزبكستانية من ميروسور "اعترافاً" تحت وطاة التعذيب، حيث خُلعت سبعة من أسنانه وكُسر له ضلعان قبل إرساله إلى معسكر اعتقال، وحُكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات ومن المقرر أن يُطلق سراحه في عام 2022.
وفي السنوات الثلاث التي سبقت مارس 2016، أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 17 حكماً شجبت جميعها ترحيل الأشخاص قسراً إلى أوزبكستان.
في يناير/كانون الثاني 2016، احتُجز آرثر أفاكيان لمدة أربعة أسابيع وتعرَّض للتعذيب إلى أن قام أخيراً بتجريم شقيقه الأكبر أراميس أفاكيان، وهو مربي أسماك، بارتكاب أعمال إرهابية. وقام أفراد الشرطة بربط يدي آرثر ورجليه، وتوصيل قطبين كهربائيين بشحمتي أذنيه، وصعقه إلى أن التصق لسانه بلثَّته.
ويعتقد أفراد عائلة أراميس وأصدقاؤه بأنه حوكم عليه بالسجن 7 سنوات لأن مسؤولين محليين كانوا مهتمين بالاستيلاء على مزرعة الأسماك الناجحة التي يمكلها. وأبلغ أراميس المحكمة الجنائية الإقليمية في جيزاخ بأنه تعرَّض للتعذيب لإرغامه على "الاعتراف" بأنه متعاطف مع تنظيم داعش.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا