إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-19 10:01
الإساءة للإسلام.. وسيلة اليمين الأوروبي المتطرف إلى السلطة


أثارت تصريحات الحزب اليميني المتطرف"البديل من أجل ألمانيا"، المعادية للمسلمين، جدلاً واسعا في الصحافة الألمانية، التي اعتبرت أن التصريحات تحط من قدر الإسلام.
ويقوم البرنامج الانتخابي لحزب "البديل من أجل ألمانيا"، على سياسات مناهضة للإسلام، مستغلا بذلك موجة الإسلاموفوبيا التي انتشرت مؤخرا في الغرب، بعد تفجيرات باريس وبروكسل.
وذكرت هيئة الإذاعة الألمانية، "دويتشه فيله"، بعض آراء الصحف الالمانية الصادرة اليوم، والتي عدت هذه التصريحات مخالفة للدستور، وأنها وسيلة للاستيلاء على السلطة فقط.
فقد قالت صحيفة "روندشاو فرانكفورتر"، إن "حزب البديل من أجل ألمانيا يظهر الآن رسميا وجهه الحقيقي من خلال النقاش حول مساره المناهض للإسلام".
وتابعت "من خلال موقفهم بشأن حظر مآذن المساجد من المشهد العام لم يقدم اليمينون الشعبويون بديلا لجمهورية منفتحة ومتعددة الديانات. بل على العكس من ذلك، فهم يقصون مثلا المواطنين الألمان المنتمين للدين الإسلامي".
وأشارت إلى أن مسؤولي الحزب"يدوسون بأقدامهم الدستور الألماني الذي يضمن حرية الدين والمعتقد. هذا المكسب لا يعني شيئا بالنسبة لهؤلاء اليمينيين الشعبويين. فهم يستخدمون الإسلام كسبيل لخلق مشاعر الخوف وتأجيجها".

ومن جانبها، قالت صحيفة "هايلبرونر شتيمه": إن "حزب البديل من أجل ألمانيا يزعم أنه يحمي الدستور ولكنه يتجاهل (في الوقت نفسه) حرية الدين والمعتقدات المضمونة فيه من خلال مطلب الحزب بحظر المآذن والمؤذنين".
وأضافت "القيم في الدستور الأساسي تختلف عن مثل هذه المطالب. فالحدود لا تفصل بين الأديان ولكنها تفصل بين الذين يدافعون عن التعايش السلمي وبين الذين يعتمدون الإقصاء ويؤججون مشاعر رفض الآخر."
وقالت صحيفة "أوسنابروكر تسايتونغ" : "فرّق تسد. كانت هذه ولا تزال طريقة موثوق بها للاستيلاء على السلطة وتثبيتها. العقول المدبرة في حزب البديل من أجل ألماني تعلم ذلك وتحاول الآن دق إسفين بين المواطنين في ألمانيا من خلال تصوير الإسلام على أنه لا يتوافق مع الدستور الأساسي".
ولفتت إلى أنه "إذا كان الأمر بيد اليمينيين المتطرفين لعملوا على حظر المآذن والمؤذنين وجعل الاسلام يتدحرج ليصبح دينا في مستوى الدرجة الثانية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا