إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-10 09:13
البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد يطلق خطة تنمية التجارة ورفعها50%بحلول2021


ينظم البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد فعالية خاصة يوم الاربعاء 16 من الشهر الجارى، وذلك لعرض استراتيجية جديدة تستهدف دعم القطاع الصناعى فى جميع أنحاء أفريقيا وزيادة التجارة البينية الأفريقية بنسبة لا تقل عن 50% خلال الخمس سنوات المقبلة. هذا وسوف يحضر الفعاليات كبار المسئولين من الوزارات والجهات المصرية وعلى رأسها وزارة الخارجية، وزارة التعاون الدولى، وزارة التجارة والصناعة، وزارة الاستثمار فضلاً عن مشاركة العديد من سفراء الدول الأفريقية وممثلى البعثات والمنظمات العربية والأفريقية والدولية فى القاهرة.

وسيتم خلال الحدث تسليط الضوء على جهود البنك البناءة فى تحقيق التكامل الاقتصادى بين الدول الأفريقية وتعزيز القدرات الإنتاجية والتصديرية لدول القارة، فضلاً عن آخر التطورات المتعلقة بزيادة محفظة التعاون بين مصر والبنك، بما فى ذلك "البرنامج المصرى الأفريقى لترويج التجارة" والذى يشمل تخصيص خط ائتمان بقيمة 500 مليون دولار لتيسير حركة التجارة وتعزيز انسياب الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية.


وفي هذا السياق، قال الدكتور بندكيت أوراما – رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "إن تنمية التجارة البينية الأفريقية سوف تساعد على تخفيض اعتماد القارة على السلع الأساسية والمواد الخام والتوجه نحو التوسع فى إنتاج السلع ذات القيمة المضافة العالية وهو ما سيعزز من قدرة الاقتصاديات الأفريقية على مقاومة التحديات الاقتصادية التى تواجهها". وأضاف أوراما "أن الاستراتيجية تشمل توسيع الأنشطة التجارية القائمة داخل الدول الاقتصادية فى المنطقة من خلال خلق آليات فعالة لسلاسل الإمداد والقيمة، ودعم التوسع فى الإنتاج وزيادة انسياب حركة السلع والخدمات بين البلدان الأفريقية". وبموجب البروتوكول القائم لدعم مصر، أعرب رئيس البنك عن ثقته قائلاً "سنقوم بتعميق الشراكة بين مصر والبنك لتحقيق النتائج المرجوة وتعزيز التجارة بين مصر وأفريقيا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا