إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-10 09:13
مقتل القاضي الشرعي الأول لـ


لقي القاضي الشرعي الأول بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الرقة السورية، فواز الحسن الملقب بـ"أبو علي الشرعي، مصرعه، فجر اليوم الأحد، وذلك في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على المنطقة، حسبما أفادت مواقع مناهضة للتنظيم.
فيما أكدت مصادر محلية في المدينة استهداف "أبو علي الشرعي" في غارة لطائرات التحالف الدولي، مشيرا إلى أن "أبو علي" هو الاكثر إجراماً بين عناصر التنظيم والذي يعرف بـ"سفاح داعش".
يشار إلى أن الحسن عرف بكونه صاحب سجل بإصدار أحكام الإعدام على المنشقين والمدنيين، واعتبر القاضي الشرعي الأول في تنظيم "الدولة"، فتسلّم إدارة المحكمة الشرعية، "المنصورة" سابقاً، منذ منتصف عام 2013، التي عملت على تهميش عمل الهيئة الشرعية في الرقة ليتسلّم لاحقاً إدارة المحكمة الشرعية في الرقة.
ويعدّ الحسن أحد أهم أمنيي "التنظيم" في الرقة، إذ عمل على إصدار أمر باستدعاء كامل المنشقين عن النظام، وإجبارهم على حضور الدورات الشرعية.
جدير بالذكر أن الحسن كان عمل سابقاً في البناء لينتقل إلى رعي الأغنام قبل أن ينضم إلى أحد التيارات السلفية، ويعتقل في سجن صيدنايا العسكري، ليعيّن في منتصف عام 2013 الشرعي الأول في تنظيم "الدولة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا