إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-02 02:24
الآلات الافتراضية في دول الخليج غير محمية


أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية المتخصصة في تطبيقات وحلول الأمن والحماية بين خبراء في تقنية المعلومات بدول مجلس التعاون الخليجي أن 19٪ فقط من الشركات بالمنطقة تستخدم حلولا أمنية مخصصة لحماية البنية التحتية الافتراضية، مما يعني أن الشركات تتخلى بذلك عن الميزات الرئيسة للبيئات الافتراضية ولا تستغل موارد هذه التقنية بشكل أكثر فعالية.

كما بينت النتائج أن 63% من جميع المؤسسات الكبرى بدول مجلس التعاون تفضل أو تنوي حماية الأجهزة الافتراضية (Virtual Machines) باستخدام نفس الحلول الأمنية التي تستخدمها في الحواسب المادية، وأن 60% منها تستخدم حلا واحدا لجميع البيئات الافتراضية والمادية، في حين رأى 21% من تلك المؤسسات أن ذلك إجراء مؤقت إلى حين توفير سياسة خاصة بالبنية التحتية الافتراضية.

ويعتبر الخبراء أن هذا التوجه يسبب خللا في التوازن بين أداء البيئة الافتراضية والأمن. فعلى عكس الحلول المخصصة، تتطلب الحلول الأمنية الاعتيادية المخصصة للأجهزة المادية نسخا من قواعد بيانات التواقيع والمحركات المكافحة للفيروسات ليتم تثبيتها على كل آلة افتراضية على حدة، وهذا قد يؤدي إلى نتائج ضارة قد تؤدي إلى إبطاء عمل الملقم المضيف أو حتى انهياره.

واعتبر كبير مدراء تسويق المنتجات المؤسساتية بكاسبرسكي لاب، فلاديمير أودالوف، أن السبب الرئيس في تلك النتائج هو غياب الوعي في قطاع الأعمال بالأوجه المختلفة لحماية البيئة الافتراضية، وأوضح أنه رغم الشعبية المتزايدة للتقنيات الافتراضية يستهين عدد كبير من المؤسسات بأمن تقنية المعلومات.

ويتشارك كثير من المتخصصين في تقنية المعلومات الرأي في أن البنية التحتية الافتراضية بطبيعتها أكثر أمنا مما هي عليه في الحقيقة، كما أن الشركات لا تملك المعرفة الكافية حول الحلول الأمنية المخصصة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا