إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-06 10:05
كُتاب صهاينة: أمريكا و


شكك كتاب إسرائيلي حديث، صادر عن "مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي" في جدية وصدق أطراف عديدة في العمل على إنهاء تنظيم "داعش" منها أمريكا وإسرائيل.

ووفقاً لصحيفة "الشرق"، كشف الكتاب الذي تضمن مقالات لعدد من الباحثين في المركز،عن إن الولايات المتحدة وإسرائيل و"قوى إقليمية أخرى" معنية ببقاء تنظيم "الدولة"، على اعتبار أن هذا ينسجم مع مصالحها في الوقت الراهن.

وقال البروفيسور أورييه شافيت، أستاذ الدراسات الشرقية في جامعة تل أبيب، في مقال نشر ضمن الكتاب، إن إسرائيل والغرب والكثير من القوى الإقليمية معنية ببقاء تنظيم الدولة بشرط ألا يتمكن من تحقيق انتصارات متواصلة ونهائية على أعدائه.

وبحسب شافيت، فإن محافل التقدير الاستراتيجي في كل من واشنطن وتل أبيب ودول أخرى "تدرك أن الطرف الذي سيحل بعد التنظيم سيكون أكثر تطرفاً منه".

من جانبه، رأى الجنرال عاموس يادلين؛ الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية، ومدير مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، أن نجاح تنظيم "الدولة" في حرب البقاء حتى الآن جاء لأن أحداً في الدول التي تحاربه لم يجعل مواجهته على رأس أولويات الأمن القومي الخاصة به.

واشار الباحثان الإسرائيليان في المركز، دفيد سمتوف وياتوم كوهين، إلي فشل الاستخبارات الغربية لا سيما الأمريكية، في توقع ظهور التنظيم، واضاف أن هذا الفشل ينضم إلى سلسلة من محطات الفشل التي وقعت فيها الاستخبارات الغربية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا