إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-04 10:55
كيف يسرق بوتين الانتخابات البرلمانية القادمة؟


تناول مركز إدراك للدراسات والاستشارات، ما اعتبره مخطط حزب “روسيا المتحدة” الحاكم فى روسيا، للتلاعب فى نتائج الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في 18 سبتمبر المقبل، وأن التحدى الحقيقي الذي سيواجه بوتين هو ترشحه لفترة رئاسية جديدة عام 2018.
وأوضح المركز فى تقرير له بعنوان، تلاعب خفي بنتائج الانتخابات الروسية: الكرملين يؤمن أغلبية برلمانية لحزب بوتين، أن قادة الحزب الحالكم الذي يقود الرئيس فلاديمير بوتين حريصون جداً على عدم تكرار سيناريو انتخابات عام 2011، حين اجتاحت البلاد مظاهرات عارمة بدعوى التلاعب بنتائج الانتخابات حينها. وبدلاً من التلاعب بالنتائج بعد فرز الأصوات، يتطلع الكرملين للتحكم بأصوات الناخبين بشكل أوسع قبل أن تتم العملية الانتخابية.
وأضاف أنه على أرض الواقع، بدأت حكومة بوتين باللجوء إلى تشريع قوانين جديدة تعزز سيطرة الحزب الحاكم. وبالفعل اقرت الحكومة عدداً من التعديلات القانونية المتعلقة بالنظام الانتخابي بما يصعب وصول الأحزاب إلى مجلس الدوما، ويزيد من القيود المفروضة على تسجيل الأحزاب السياسية، ويساهم في تقييد مشاركة الأحزاب ببعض المناطق ويحد من قدرة المراقبين على التنسيق ومراقبة مراكز الاقتراع.
وأشار التقرير إلى أن الأحزاب الرئيسية تبقى هي التهديد الحقيقي لحزب “روسيا المتحدة” الحاكم. ويوجد أربع أحزاب رئيسية في روسيا وهي، “روسيا المتحدة” بنسبة تمثيل في مجلس الدوما الحالي تصل إلى 53%، والحزب الشيوعي 20%، وروسيا أولاً 12% وأخيراً الحزب الليبرالي الديمقراطي 12%.
ويرى التقرير أن نتائج الانتخابات قد أقرت بالفعل لصالح حزب بوتين الحاكم، وأن الكرملين في طريقه لاحتواء رد فعل الناخبين هذه المرة. لكن سيكون الاختبار الحقيقي متعلقاً بقدرة بوتين على الصمود أمام رد الفعل الشعبي في حال ما ترشح لولاية ثانية عام 2018.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا