إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-01 10:33
اقتحام مكتب


أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، تدميراً كبيراً لحق بمكتب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في بيروت، بعد اقتحامه من قبل مجهولين.

وأكد ناشطون أن المكتب الكائن في برج "الغزال" تعرض للتكسير وبعثرت محتوياته.
وقد أطلق بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في وقت سابق وسماً تحت عنوان: "#أغلقوا_مكتب_الشرق_الأوسط"، حيث لقي رواجاً كبيراً بين المستخدمين؛ وذلك رداً على سخرية الجريدة من لبنان، بحسب زعمهم.

وقد نشرت صحيفة الشرق الأوسط في عدد اليوم، كاريكاتوراً تحت عنوان "كذبة نيسان"، يظهر فيه العلم اللبناني وقد كتب على الأرزة التي تتوسط العلم "دولة لبنان".
وأدانت جريدة «الشرق الأوسط» في بيان أصدرته قبل قليل الاعتداء الهمجي الذي تم على مكتبها في بيروت وحملت الجريدة السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة موظفيها.
وأكدت في البيان استمرار علاقة الجريدة بقرائها في لبنان وعدم تأثير هذه الا الاعتداءات على سياسية التحرير بالجريدة.
وفندت «الشرق الأوسط» اللغط الدائر حول الكاريكاتير المشنور في عددها الصادر اليوم والذي فسر من قبل البعض بصورة خاطئة، وأشارت إلى أن الكاريكاتير كان يهدف للإضاءة على الواقع الذي تمر به لبنان كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن المحيط العربي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة قناة العربية، عن إغلاق المكاتب التابعة لها في بيروت، وسرحت 27 موظفاً يعملون فيها.

وأكد بيان صادر عن القناة أنه "نظراً للظروف الصعبة والتحديات الموجِبَة على الأرض، وحرصاً من قناة العربية على سلامة موظفيها، تقرر إجراء عملية إعادة هيكلة نشاط القناة في لبنان، وهو ما أسفر عملياً عن إقفال المكتب المتعاون في بيروت".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا