إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-29 10:13
6 أشخاص ممنوعون من تناول الكركم


يعتبر الكركم من أفضل الأطعمة فى العالم، فبفضل مادة الكركمين الموجودة فيه يفضل كثيرون استخدامه فى الطعام لرائحته اللطيفة ولونه الأصفر.
وفى المقابل كشف الموقع الطبى الامريكى “homehealthyrecipes”، فى تقرير نشرة مؤخرا عن ضرورة امتناع فئات من الناس عن تناول الكركم، وتشمل:
1- مرضى اضطرابات الجهاز الهضمى
كشفت دراسة لجامعة ميريلاند الأمريكية عن تداخل الكركم مع الأدوية المضادة للحموضة، وإمكانية تسببه فى زيادة حمض المعدة عند تناوله بجانب العقاقير المضادة للحموضة.
2- المصابون بمشاكل فى المرارة
الكركم قد يفاقم مشاكل المرارة، لذلك يجب تجنبه إذا كان الشخص مصابا بحصوات فى المرارة، أو انسداد فى القنوات المرارية.
3- المصابون بحصوات الكلى
يمكن للكركم أن يؤدى لتكوين حصوات الكلى، من خلال جعل أكسالات الكالسيوم غير قابلة للذوبان، وهى الأكسالات المسببة لنحو 75٪ من أنواع حصوات الكلى.
4- مرضى السكر
الكركم لديه القدرة على خفض مستويات السكر فى الدم للمرضى، ولكن يمكن أن يسبب انخفاضا كبير فى مستوى السكر، ويترتب على ذلك الإصابة بغيبوبة سكرية.
5- الحوامل والمرضعات
تناول الكركم قد يكون غير آمن للحوامل، لأنه قد يشكل خطرا على الحمل من خلال تحفيزه للرحم، وتعزيز الدورة الشهرية. وبشأن الرضاعة الطبيبعة لا توجد معلومات حتى الآن عن مستوى السلامة من الكركم، لذلك ينصح المتخصصون المرضعات بعدم استخدام الكركم تجنبا لأى آثار جانبية محتملة.
6- الذين سيخضعون لعمليات جراحية
يجب التوقف عن تناول الكركم قبل أسبوعين من الخضوع لعملية جراحية لأن الكركم يمنع تجلط الدم، وقد يسبب نزيفا إضافيا أثناء وبعد الجراحة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا