إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-29 10:13
بعد اختطاف الطائرة.. مصريون على تويتر:ياريتني كنت معاهم!


أثارت حادثة اختطاف الطائرة المصرية اليوم الثلاثاء ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي،حيث كانت التصريحات الرسمية مثارا للسخرية المتواصلة من قبل المعلقين العرب.
وتصدر وسم "#ياريتني_كنت_معاهم" الساخر قوائم الأكثر تداولاً في مصر، فور انتشار خبر اختطاف الطائرة والاتجاه بها نحو قبرص، حيث سخر المصريوم من سفر المخطوفين خارج البلاد، في إشارة إلى الرغبة في الهجرة ومتاعب البقاء في البلاد، وفق قولهم.
وانتقد العديد من المصريين على مواقع التواصل التسيب الأمني بالمطارات المصرية، والاهتمام "بالاستعراض الأمني" على حساب التدقيق الفعال، يظل الملمح الأهم في ما اعتبروه سلسلة من الفشل الأمني في ظل النظام السياسي الحالي.
وبينت ردود الأفعال على مواقع التواصل حالة الغضب المتزايد على الأحوال الاقتصادية والسياسية، حيث أصبحت الهجرة لأوروبا والهروب من البلاد مطلبا لكثير من الشباب، ولو أدى ذلك -بنظرهم- للتعرض للسجن بدول أخرى، فالسجن في أوروبا أصبح أهون من الحياة في ظل القمع، وفق مغردين.
وقال حسين المصري على فيسبوك "علشانك يا سارة.. خطفت طيارة"، ورد آخر "رد فعل المسافرين المصريين حين علموا أن الطائرة هبطت في قبرص كانت الفرحة".
فيما قال بهاء العطار ساخرا "إذا كان الخاطف المصري غافل الأمن وخطف الطائرة بحزام ناسف.. فماذا سيفعل بنا الإرهابيون؟".
محمد علي كتب في تعليق على الخبر "ومن الحب ما خطف"، وكتب آخر "أنا معجب بتضحية الخاطف، إذ أنه خطف طائرة كاملة بركابها من أجل الحب".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا