إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-01 03:46
في تظاهرة مرخصة.. شيعة البحرين يطالبون بإطلاق معتقليهم


نظمت المعارضة الشيعية في البحرين اليوم الجمعة، تظاهرة كبيرة، تحت شعار "الحرية والديموقراطية"، مطالبين خصوصًا بالإفراج عن الناشطين المعارضين.
وشارك الآلاف من أنصار المعارضة الشيعية في التظاهرة المرخصة، التي تأتي بعد نحو شهرين من توقف التظاهرات المنظمة، وسلكت التظاهرة شارع البديع الذي يربط بين قرى شيعية عدة، ويبعد نحو ثلاثة كيلومترات فقط عن العاصمة البحرينية المنامة، وفقا لوكالة فرانس برس.
وأكد شهود عيان أن المتظاهرين من الرجال والنساء رفعوا أعلام البحرين وصورًا لرموز المعارضة الشيعية المسجونين، ومن بينها صور للناشط الشيعي المحكوم بالسجن نبيل رجب، وكتبوا عليها عبارة "الحرية لنبيل رجب"، وردد المتظاهرون شعارات "بالروح بالدم نفديك يا البحرين" و"هيهات ننسى السجناء".
وحذرت المعارضة المتمثلة بخمس جمعيات، أبرزها جمعية الوفاق، التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد "من الاستمرار في نهج استغلال القضاء ضد المعارضة عن طريق الأحكام السياسية الظالمة ضد المعتقلين، وفي مقدمتهم قيادات ورموز المعارضة المحتجزين كرهائن في سجون النظام"، مشددة على وجوب إطلاق سراح جميع المعتقلين فورًا بوصفهم سجناء رأي.
وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من "درع الجزيرة" للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.
وقامت مجموعات شيعية مؤخرًا بأعمال شغب هاجموا خلالها مراكز الشرطة في محاولة لإثارة الفوضى في بعض المناطق التي يقطنها الشيعة؛ ما تسبب في مواجهات مع عناصر الشرطة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا