إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-26 05:40
ذعر في أمريكا وأوروبا خشية استهداف


أبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مخاوف الولايات المتحدة ودول أوروبا من احتمال استهداف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إلى المنشآت والمفاعلات النووية الغربية.
وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات في تفجيرات بروكسل قادت إلى نشوء مخاوف بأمريكا وخمس دول أوروبية على الأقل من أن أعضاء "داعش" الموجودين في الغرب يخططون لاستهداف مفاعلات نووية خصوصا في بلجيكا.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن السلطات البلجيكية نزعت بطاقات الدخول إلى بعض المرافق النووية يوم الجمعة الماضي من العديد من العاملين غير الأساسيين في تلك المرافق.
وأضافت "نيويورك تايمز" أن السلطات طلبت من هؤلاء العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر. مشيرة إلى أن مصادر بريطانية وأميركية لفتت إلى إن استهداف المنشآت النووية هو تهديد جاد وجديد، ويجب اعتباره في الحسبان، والعمل على إجهاضه قبل وقوعه.
ولفتت الصحيفة إلى وجود "رداءة في الرقابة على المرافق النووية" في بلجيكا، فضلا عن وجود نشاط جهادي متجذر فيها. وكان العشرات قد قتلوا، الأسبوع الماضي، بهجومين تبناهما "داعش" في بروكسل.
جدير بالذكر أن أجواء أمنية هستيرية عمت عددا كبيراً من دول الاتحاد الأوروبي عقب الهجمات، فيما ارتفعت حدة المخاوف من عمليات جديدة للتنظيم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا