إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-23 11:43
روسيا تزعم: 16


زعمت أجهزة الأمن الروسية أنها تترقب وصول 16 فتاة "انتحارية" لتنفيذ هجمات مسلحة على مرافق حيوية داخل روسيا في الفترة القادمة.
وادعت الأجهزة الأمنية الروسية أن 16 فتاة تدربن في معسكرات بتركيا يخططن لشن هجمات على الأراضي الروسية، حسبما أوردت "روسيا اليوم".
وأشار القناة إلى أنه تم تعميم برقيات خاصة تحذر كافة الأجهزة الأمنية الروسية، وتحوي أوصاف الفتيات وبياناتهن الشخصية.
وقال الموقع، نقلا عن "مصادر أمنية روسية"، أن الفتيات ينتمين إلى جماعة "حج البر" وأن المشرف عليهن يدعى سفاري الجابري، وهو مواطن روسي.
ولفت الموقع إلى أن في مقدمة الأهداف، محطات الحافلات، ووسائل النقل العام، ومحطة المترو، والمقار والثكنات العسكرية.
ويبدو أن روسيا تحاول استغلال هجمات بروكسل للتصعيد ضد تركيا عبر ربط هؤلاء الانتحاريات بها، حيث إن العلاقات بين البلدين متوترة على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها.
وكانت روسيا قد أعلنت عن اتخاذها اجراءات أمنية إضافية في العاصمة موسكو في أعقاب التفجيرات التي هزت بروكسل أمس.
وصرح رئيس شرطة موسكو اناتولي ياكونين بأن السلطات الأمنية اتخذت سلسلة من الإجراءات الأمنية الإضافية تتمثل في زيادة الدوريات في الشوارع وتكثيف الرقابة على أماكن تجمع الأجانب وغيرها.
وأوضح أن هذه الاجراءات جاءت على خلفية العمليات التي وقعت في بروكسل، مبينا ان السلطات الروسية رفعت مستوى الخطر الارهابي منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا في سبتمبر الماضي.
وكشف ياكونين النقاب عن ان السلطات الروسية اعتقلت منذ سبتمبر الماضي 56 شخصا بتهمة الانتماء الى (حزب التحرير) المحظور نشاطه في روسيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا