إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-21 08:46
مسئول: إجراءات البنك المركزى الأوروبى للتحفيز خلقت 40 ألف وظيفة فى فرنسا


أعلن حاكم البنك المركزى الفرنسى فرنسوا فيلروا دو غالو، اليوم الاثنين، أن اجراءات تحفيز الاقتصاد التى اقرها البنك المركزى الأوروبى أدت إلى "نتائج ملموسة" لتحسين الاقتصاد من بينها خلق عشرات آلاف الوظائف فى فرنسا. ودافع حاكم البنك المركزى الفرنسى عن إجراءات تحفيز الاقتصاد والخطوات التى اتخذها البنك المركزى الاوروبى لرفع معدل التضخم وانتقدتها المانيا بشدة.

وقال أن تلك الخطوات ساعدت على "تمويل اقتصاد حقيقى". وصرح فى مؤتمر صحفى حول التضخم الفرنسى بأن الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى الأوروبى ومن بينها شراء أعداد هائلة من السندات من خلال برنامج التسهيل الكمى المطبق منذ العام 2014، "سمح بتسهيل كبير لظروف الاقتراض للشركات العاملة فى منطقة اليورو". وأكد أن مثل هذه الخطوات ساعدت على "تحفيز القروض للاقتصاد الحقيقى".


وقال إن نتيجة ذلك فى فرنسا هى ارتفاع بنسبة 0.3% فى اجمالى الناتج المحلى فى العام 2015 بحيث وصل إلى 1.1%، وقال إن "ذلك يمثل خلق نحو 80 ألف وظيفة فى الاقتصاد". وفاجأ البنك المركزى الأوروبى الأسواق المالية بعد أن خفض معدل الفائدة الرئيسية إلى الصفر لأول مرة منذ 10 مارس، كما عزز برنامجه التحفيزى الهائل وسط انخفاض التضخم وتباطؤ النمو. وانتقد محافظ البنك المركزى الألمانى ينز فيدمان السبت هذه الخطوات وقال إنها "لم تقنعنِ مطلقا". لكن دو غالو قال إن "خفض معدلات الفائدة هو عنصر واحد فقط فى مجموعة الإجراءات".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا