إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-20 10:35


يعقد مجلس النواب الأمريكي جلسة استماع عاجلة لمناقشة تنامي تهديدات وخطر حزب الله اللبناني الإرهابي الشيعي على المصالح الأمريكية والأمن القومي للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت اللجنة الفرعية المكلفة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابعة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، تنظيم الجلسة الثلاثاء المقبل، بدعوة من رئيسة اللجنة الفرعية اليانا روس-ليتنين، وبمشاركة عدد من الخبراء والباحثين الأمريكيين الكبار.
وأشارت اللجنة إلى إن الجلسة التي ستخصص للاستماع لآراء خبراء وباحثين وأكاديميين مثل الرئيس السابق لمركز الدراسات لمكافحة الإرهاب في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، ماثيو ليفيت، والباحث الزائر في مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات توني بدران، والمحاضر البروفيسور في مركز ادموند ايه والش للدراسات الأمنية في جامعة جورج تاون، دانييل ال. بايمان.
بدورها، قالت رئيسة اللجنة إن حزب الله "تهديد حقيقي لكامل المنطقة في الشرق الأوسط، وعامل خطر كبير على مصالح وأمن الولايات المتحدة الأمريكية نفسها في المنطقة بأسرها، نظراً لارتباطه بطهران التي جعلت منه وكيلاً رسمياً لمصالحها في المنطقة، لدعم الأسد والإبقاء عليه في السلطة في سوريا، وإطالة أمد الصراع، وتخزين الصواريخ في المنطقة".
وأشارت إلى أنه "لاشك أن رفع العقوبات عن إيران، في إطار الاتفاق على برنامجها النووي، سيجعل إيران ترفع من حجم دعمها لهذه المنظمة الإرهابية، ما يجعل منه أداة تهديد حقيقي في يدها".
وبينت البرلمانية الأمريكية أن "هذه التهديدات الي يُمثلها الحزب، كانت أحد الأسباب المباشرة وراء قرار دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية، باعتباره منظمة إرهابية، وعليه فإن الجلسة المنتظرة ستسمح لأعضاء اللجنة الفرعية، بالتعرف أكثر إلى الارتباطات والتفرعات الجيوسياسية لهذا الحزب، والخطر الذي تُمثله على كامل دول المنطقة".
يشار إلى أنه يُنتظر أن تشكل الجلسة مدخلاً جديداً ستعتمده اللجنة الأم، لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، للمطالبة بتسليط عقوبات أكبر وأشد ضد الحزب وتوسيعها بما يتماشى والتهديدات الجديدة التي يُشكلها الحزب.
وقد سبق لهذه اللجنة وبدفع من اللجنة الفرعية، أن أقرت قانوناً لتشديد العقوبات الأمريكية ضد حزب الله في 2015، وهو القانون الذي صادق عليه الكونغرس بمجلسيه، النواب والشيوخ، باسم قانون المكافحة الدولية لتمويل حزب الله 2015، الذي تقدم به رئيس اللجنة بعد مصادقة جميع أعضاء اللجنة المشتركة بين المجلسين، في انتظار توقيع الرئيس الأمريكي لتدخل حيز التنفيذ في الفترة القليلة القادمة


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا