إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-18 10:31
أردوغان: الدول الأوروبية


أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" علي ان أوروبا بحاجة إلى النظر في سجلها الخاص بالمهاجرين قبل أن تملي على أنقرة ما تفعله.
وقال أردوغان "في الوقت الذي تستضيف فيه تركيا ثلاثة ملايين (لاجئ).. على أولئك الذين لا يستطيعون توفير مكان لعدد قليل من اللاجئين، والذين يتركون هؤلاء الأبرياء في وسط أوروبا في أوضاع مخزية، النظر إلى أنفسهم أولا".

ووجه أردوغان الدعوه للاتحاد الأوروبي إلى الكف عن التعاطف مع المتمردين الأكراد، واتهم الدول الأوروبية بعدم الاكتراث لخطر "الإرهاب" ووصفها بأنها تبدو وكأنها "ترقص فوق حقل من الألغام".

وأضاف أيضا "كفاحنا ضد الإرهاب منضبط ومشروع.. كل المنظمات الإرهابية النشطة في منطقتنا وداخل تركيا اتحدت ضد تركيا. لا تزال دول كثيرة.. دول غربية في المقام الأول غير قادرة على تبني موقف قائم على المبادئ ضد هذه الجماعات".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده ستنصت فقط لانتقادات خارجية لسجلها في مجال حقوق الإنسان، عندما تكون الانتقادات في محلها.
وقد دخل رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو في مباحثات مع القادة الأوروبيين للتوصل إلى خطة لتقليل عدد اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا عبر تركيا.
يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي برئيس الوزراء التركي سعيا لإقناعه باتفاق لإنهاء أزمة اللاجئين المتدفقين على أوروبا عبر تركيا.

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على دعم أنقرة لإقناع المهاجرين بعدم المخاطرة بعبور بحر إيجه، وإنما الانتظار حتى تتم إعادة توطينهم بشكل منظم خارج تركيا.

وتسعى أنقرة إلى الحصول على المزيد من المساعدات من أجل اللاجئين، إضافة إلى تحقيق تقدم من أجل السماح لمواطنيها بالدخول إلى دول التكتل الأوروبي دون تأشيرات، وكذلك تحقيق تقدم في إجراءات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا