إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-17 10:28
6 أطعمة تسرع الإصابة بالشيخوخة المبكرة


أكدت دراسات حديثة، أن هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على التسريع من الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة.
ومن هذه الأطعمة :-
1-الوجبات المحفوظة
تناول الأطعمة المحفوظة قد يؤدي إلى زيادة أملاح الكبريتيت في الجسم ما يعرض البشرة للتجاعيد والتي تعتبر إحدى علامات تقدم العمر والشيخوخة.
2-السموم البيضاء
ينتشر بين الأطباء مصطلح "السموم البيضاء" على الملح والسكر باعتبارهما يشكلان خطرا على الصحة في حالة الإفراط في تناولهما، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن السكر يعجل من الإصابة بأعراض الشيخوخة وذلك لتأثيره على الأنسولين في الدم، أما بالنسبة لملح الطعام فهو يعمل على تخزين المياه أسفل البشرة ما يضر بها ويؤثر على شبابها، لذلك ابتعدوا عن الأغذية المضاف لها نسب كبيرة من السكر أو الملح للاستمتاع ببشرة دائمة الشباب.
3-الوجبات الحارة
تناول الوجبات الحارة قد يؤدي إلى الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة نظرا لتأثيرها على الأوعية الدموية ما يجعلها تتمدد وتزيد من أعراض الشيخوخة.
4-القهوة
تعتبر القهوة المخدر الأكثر انتشارا على مستوى العالم، فالكثير من الناس تفضل أن تبدأ يومها بتناول فنجان من القهوة للحصول على التركيز الذي يمنحه الكافيين المتوفر بالقهوة، أما بالنسبة لتأثيرها على شباب البشرة فالقهوة تؤثر بنسبة كبيرة على شباب البشرة عند تناولها بكمية كبيرة يوميا، لذلك احرصوا على الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من القهوة للاستمتاع ببشرة نضرة وخالية من أعراض الشيخوخة.
5-اللحوم
تعتبر اللحوم من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد لصحة الجسم لكن تناولها بكميات أكبر يؤثر على صحة البشرة والشعر، وذلك لاحتواء اللحوم على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن عن طريق تخزين الدهون أسفل البشرة وهذا ما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصوا على تناول كميات مناسبة من اللحوم المشوية والمسلوقة للاستمتاع بصحة أفضل وجاذبية.
6-الكربوهيدرات
تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات كالأرز والمكرونة والخبز قد يؤدي إلى رفع مستوى الدهون في الجسم ما يعمل على تكسير الكولاجين الموجود في الجلد والذي يحافظ على مرونة البشرة ويقلل من ترهلها مع تقدم العمر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا