إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-31 10:14
لوس أنجلوس تايمز تصف مرسى بضيف طهران الذى أفسد خطتها


علقت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية على خطاب الرئيس المصري محمد مرسى أمام قمة عدم الانحياز، واصفة إياه بأنه ضيف طهران الذى أفسد خطتها.
وقالت الصحيفة: "رئيس مصر الجديد أزعج مضيفه فى طهران، وكان كالضيف الذى أفسد الحفل، إلا أنه نال الاستحسان فى كل مكان آخر بعدما أدان حكومة بشار الأسد المدعومة من إيران ووصفه النظام السورى بالقمعى، الأمر الذى أدى إلى انسحاب الوفد السورى أثناء إلقاء مرسى كلمته".
وأضافت: "خطاب مرسى الحماسى مثل إهانة دبلوماسية لطهران التى تعاملت مع وجوده كانقلاب دبلوماسى باعتباره أول زيارة لرئيس مصرى لطهران منذ قيام الثورة الإسلامية فيها عام 1979".
ووصفت الصحيفة ما فعله مرسى، بالضيف الذى أفسد الحفل، عندما أكد أنه ينظر للانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرًا فى سوريا على اعتبارها ثورة شعبية ضد ديكتاتورية قمعية.
وأكدت الصحيفة أن خطاب مرسى حظى بالإشادة داخل مصر، واعتبره البعض عودة إلى القوى الناعمة التى كانت تمتلكها مصر قبل ذلك قبل أن تفقدها خلال حكم مبارك.
ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسى نبيل عبد الفتاح قوله إن مرسى قام بهذه الزيارة المهمة إلى إيران إلا أنه تعامل مع هذه الخطوة بحذر وخجل شديد، لأن الطريق إلى طهران يمكن أن يغلق أبوابا أخرى أمام مصر خاصة مع دول الخليج.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا