إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-17 10:28
اكتشف 5 فوائد رائعة للزبادي


يعد الزبادي من الأطعمة المفيدة جدا لصحة الإنسان، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تجعله صيدلية متكاملة تحمى الجسم من أمراض عديدة. وتقدم خبيرة التغذية العلاجية، "آية حسنى" أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها الزبادى والتي تجعلك تتناوله يوميا.

مفيد للهضم
يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تسهل عملية الهضم، حيث يحتوى على البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى، أيضا ينصح بتناول الزبادي للذين يعانون من مشكلات مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وآلام المعدة، تناول كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم مع البكتيريا الجيدة يوميا لتهدئة بطنك والحفاظ على الجهاز الهضمي.

تقوية المناعة
تساعد البكتيريا الجيدة في الزبادي على تعزيز وظيفة الأمعاء، وتساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية بشكل صحيح وتقوية الجهاز الهضمي. كل هذه العوامل بدورها تعزز الجهاز المناعي لتقوية جهاز المناعة.

محاربة السمنة
يساعد الزبادى على فقدان الوزن بسرعة أكبر فالبكتيريا الجيدة في الزبادي تساعد على تحسين عملية الأيض والهضم، وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول، مما يسهل عملية إنقاص الوزن أيضا، الأحماض الأمينية في الزبادي تساعد على حرق الدهون.

يحارب عدوى الخميرة المهبلية
النساء اللاتي يعانين من مرض السكري يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية. الزبادي غني بروبيوتيك الحمضة التي تساعد على قتل الخميرة أيضا، فإنه يساعد على توازن درجة الحموضة داخل المهبل وبالتالي يقلل من خطر عدوى الخميرة.

يخفض الكولسترول
يحتوى الزبادي على البكتيريا الجيدة النشطة يمكن أن تكون فعالة جدا لخفض مستوى الكولسترول عن طريق تقليل تصنيع الكولسترول في الكبد، بالإضافة إلى ذلك، البروبيوتيك يربط أيضا الأحماض الصفراوية، والذي بدوره يساعد على خفض نسبة الكوليسترول


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا