إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-17 10:28
بوتين: حربنا في سوريا أفضل تدريب عملي لقواتنا!


قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في أول خطاب له منذ قراره بسحب قواته العسكرية من سوريا، ليعلن "نجاح" بلاده العسكري، وليقول بكل عنجهية إن قواته قد "دُربت بشكل جيد"، مشدداً على أن قواته يمكنها العودة "بسهولة" مرة أخرى إلى سوريا "إذا اقتضى الأمر".

"بوتين" وفي كلمة له بالكرملين أمام أكثر من 700 جندي وضابط من الذين أنهوا مهمتهم العدوانية في سوريا، رأى أن القوة الصغيرة التي أبقى عليها في سوريا ؛ هي قوة "كبيرة"؛ تكفي لمساندة قوات الأسد.

وأضاف قائلاً "إنني متأكد من أننا سنشهد انتصارات جديدة ومهمة في القريب العاجل"، معرباً عن أمله في أن تستعيد قوات حليفة الأسد مدينة تدمر في القريب العاجل، متعهداً بواصلة تنفيذ غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة".

ورأى "بوتين" أنه بعد التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا تم تقليص عدد الطلعات الجوية إلى نحو الثلث، الأمر الذي يبرر وفق قوله سحب معظم القوات من سوريا بعد أن أصبح بقاؤها هناك مكلفاً.

وحول تكاليف العدوان الروسي في سوريا، قال بوتين إن معظمها تم تمويله من ميزانية وزارة الدفاع، متحدثاً عن ميزانية تبلغ 33 مليار روبل (نحو 482 مليون دولار).

وحاول "بوتين" أن يقلل من شأن الأنباء التي تحدثت عن وجود خلاف مع نظام الأسد، مشيراً إلى "الانسحاب جرى بالاتفاق مع الأسد"، مدعياً أن روسيا قامت بتهيئة الظروف للعملية السلمية و"فتحت الطريق إلى السلام" في سوريا.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن قواته يمكنها العودة "بسهولة" مرة أخرى إلى سوريا، "إذا اقتضى الأمر" وبحجم يتناسب مع تطورات الموقف هناك.

وفي تصريح أقرب إلى الوقاحة، اعتبر "بوتين" أن قواته تدربت بشكل جيد في سوريا، معتبراً أن الأسلحة الروسية الحديثة "اختبرت بنجاح" في ظروف القتال الحقيقي، مشيراً إلى أن هذه التجربة ستسمح لروسيا برفع فعالية وقدرات أسلحتها.

وكشف الرئيس الروسي عن قيام سلاح الطيران الروسي بأكثر من تسعة آلاف طلعة جوية في سوريا، باستخدام أحدث الأسلحة، وعن إطلاق صواريخ من طراز "كاليبرا" من بحري قزوين والأبيض المتوسط، فضلاً عن صواريخ برية يبلغ مداها أكثر من أربعة آلاف كلم، على أهداف في سوريا.

وكان بوتين قد قرر الاثنين سحب معظم قواته من سوريا بشكل مفاجئ، وذلك بعد نحو ستىة أشهر من العدوان، و أكد "فيكتور بونداريف" قائد سلاح الطيران الروسي في مقابلة مع صحيفة "كمسمولسكايا برافدا" الروسية نشرت الخميس أن روسيا ستكمل سحب أغلب قوتها الجوية في سوريا في أي وقت قبل نهاية الأسبوع الجاري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا