إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-31 10:11
التليفزيون الفرنسى: خطاب مرسى يدخله نادى الكبار


اعتبرت قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية في تقرير لها أن الرئيس المصري محمد مرسى حقق طفرة بسبب خطابه الذى ألقاه أمس، الخميس، خلال مشاركته فى الجلسة الافتتاحية لقمة دول عدم الانحياز بالعاصمة الإيرانية طهران.
وصدر التقرير الإخبارى الذي أعدته القناة اليوم، الجمعة، ليركز بشكل أساسي على خطاب مرسى فى القمة.
وقال التقرير: "مرسى يعد أول رئيس مصرى يزور طهران منذ الثورة فى إيران عام 1979، وقد دخل "نادى الكبار" من خلال هذا الخطاب الجرىء الذى ألقاه أمام ممثلى 120 دولة".
وأضاف التقرير: "فى جميع الأحوال فإن رئاسة طهران لحركة دول عدم الانحياز بدأت بداية سيئة للسياسة الخارجية الإيرانية، فبدلاً من أن تفلح طهران فى حشد هذه الدول دعما لهذه السياسة وللنظام السورى، فإذا بها تصبح عرضة للسخرية فى عصر بات فيه تحوير الحقيقة عرضة للكشف السريع".
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد قالت اليوم: "قمة حركة عدم الانحياز مزقها توبيخ سوريا، من خلال كلمة الرئيس مرسي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اللذين رفضا قمع النظام السوري"، مشيرة إلى مغادرة الوفد السوري بعد كلمة مرسي واتهامه بالتدخل في الشئون السورية.
وأضافت: "موافقة مرسي على حضور القمة اعتبر نصرًا كبيرًا للإيرانيين، إلا أنه دعم الثورة السورية أثناء زيارته للنظام الأكثر قربًا من نظام الأسد".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا