إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-11 03:35
اعترافات خطيرة لمدبري هجوم بنقردان في تونس


تمكنت السلطات التونسية بعد عمليات تمشيط في منطقة بنقردان من إلقاء القبض على عبدالناصر السليماني ومجموعة من أقربائه بعد هجمات المدينة ومحاولة تنظيم الدولة الإسلامية إقامة إمارة إسلامية فيها.
وأفادت الوحدات العسكرية والأمنية أن السليماني أدلى بعد التحقيق معه باعترافات ومعطيات خطيرة للعملية التي استهدفت إعلان مدينة بنقردان "إمارة إسلامية" تابعة لـ"داعش".
وقال عبد الناصر السليماني، إن التدريبات تمت في معسكرات بمدينة صبراتة الليبية، مضيفا أن "كل تونسي يلتحق بتنظيم داعش يسلم جميع وثائقه وجواز سفره الأصلي لتبقى في حوزة قيادات التنظيم مقابل الحصول على جوازات ووثائق مدلسة يستعملها للتنقل بها"، مشيراً إلى أنه "يستعمل أسلوب تغيير الملامح للمساهمة في إنجاح العمليات التي يقوم بتنفيذها".
وأوضح سليماني أنه تم استهداف ثكنة الحرس الوطني أولاً، من نافذة مسجد المدينة بستة صواريخ ار بي جي، معترفاً وابن عمه اللذان تم إيقافهما، أنهما يدركان أن الحرس الوطني هو الذي يتقدم في الواجهة الأولى على الحدود التونسية الليبية، وعملوا بالتالي على التخلص من هذه العقبة الأولى، إلى جانب محاولة افتكاك نوعية الأسلحة التي توجد بحوزة أعوان الحرس بهدف إدخال البلبلة وفتح الحدود، حتتى تكون الفرصة متاحة لتسرّب بقية العناصر التي كانت تنتظر نقطة الإشارة للالتحاق بهم، ودعمهم.
واعترف السليماني، وفق تقرير نشرته صحيفة "الصريح" التونسية، أنّ "الدواعش" الذين هاجموا بنقردان، خططوا لرفع العلم الأسود فوق المعتمدية التي ستمثل المقر الرئيسي للإمارة، واحتلال المحكمة وإعلانها محكمة شرعية.
وكشف السليماني في اعترافاته عن أنّ نحو 60 عنصراً نجحوا في العبور إلى تونس، في ثلاث مجموعات، وفي ثلاث مراحل متباعدة، قادمين من صبراتة، عبر طرق صحراوية وعرة، وبمساعدة من بعض المهرّبين الذين يعرفون المنطقة ومختلف مسالكها الصحراوية إلى ليبيا، مشيراً إلى أنّ المجموعة الأخيرة وصلت المنطقة قبل هجوم فجر الاثنين الماضي، بساعات.
يشار إلى أن الوحدات العسكرية والأمنية التونسية تمكنت من القضاء على 49 عنصرا، والقبض على 8 آخرين، يتمّ استنطاقهم، والتعرّف على معطيات مهمّة جداً، تساعد على تتبّع عناصر "داعش" ومعرفة مخططاتهم، والقضاء عليهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا