إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-08 10:46
وزير الصناعة: 224 مليون دولار حجم التجارة بين مصر وسنغافورة ونبحث زيادتها


عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع كوه بوه كون، وزير التجارة والصناعة لدولة سنغافورة، تناولت أهمية دعم وتعزيز التعاون الصناعى والتجارى، وكذا الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وقال قابيل، فى بيان، اليوم الثلاثاء، إنه استعرض مع نظيره السنغافورى توسيع حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية الحالية بين البلدين والتى لا ترقى لمستوى العلاقات التاريخية التى تربط الجانبين، حيث بلغ حجم التجارة 224.17 مليون دولار فقط خلال عام 2014 وهو ما يجب العمل على زيادته خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لسنغافورة خلال أغسطس من العام الماضى والتى مهدت الطريق لإحداث نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية بين مصر وسنغافورة. وأشار إلى أن المباحثات تناولت ايضاً فرص الاستثمار المتاحة فى مصر، خاصة فى المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبى، هذا فضلاً عن مشروعات فى مجالات الصناعات الهندسية والأثاث والجلود والبتروكيماويات والصناعات المغذية للسيارات، داعيا الجانب السنغافورى إلى إيفاد وفد من رجال الأعمال لزيارة مصر خلال المرحلة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الامكانات التصنيعية المتوافرة فى مصر وكذا فرص الاستثمار المتاحة خاصة وان مصر لديها مشروعات جاهزة للتنفيذ فوراً. كما تم بحث الاستفادة من التجربة السنغافورية فى دعم منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذا إصدار التراخيص الصناعية، وكذا التوسع فى استخدام القطاع الصناعى لمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة سواء الشمس أو الرياح.


ومن جانبه أكد كوه بوه كون وزير التجارة والصناعة السنغافورى ان بلاده حريصة على تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مصر باعتبارها احد اهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا. ولفت وزير التجارة والصناعة السنغافورى إلى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين الجانبين خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تستحوذ على نسبة 99% من هيكل الاقتصاد السنغافورى، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا