إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-06 10:40
نصائح تجنبك الجراثيم والبكتيريا


نتعرض خلال حياتنا اليومية للكثير من الجراثيم والميكروبات، وهو ما يتسبب فى التعرض لبعض الأمراض، التى يمكن تجنبها من خلال بعض النصائح والخطوات البسيطة . ويقدم الموقع الأمريكى "wikihow" بعض النصائح لتجنب التعرض للجراثيم فى المنزل أو الإصابة بالأمراض وتتضمن:
1- إذا كنت تتواجد مع شخص مريض فمن الضرورى أخذ دش يومى، باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا، خاصة إذا كنت تتواجد مع شخص يعانى من حالة مرضية معدية.
2- تجنب استخدام أوانى الطعام مع الآخرين: فلا يجب تناول الطعام أو شرب أحد المشروبات من إناء شخص آخر، لأن الحرص من أفضل الطرق لوقايتك.
3- استخدم قلم خاص بك ولا تستخدم أقلام الآخرين، فاستخدام قلمك يجنبك التعرض لأى جراثيم.
4- من الضرورى اتخاذ احتياطات إضافية فى الحمامات العامة: فيجب استخدام المناديل الورقية لإغلاق الحنفية أو لفتح الباب، ومن الأفضل تغطية المقعد بالمناديل، لتجنب التعرض لعدوى المثانة.
5- مسح مقبض عربة التسوق، فعند الذهاب لأحد المتاجر للتسوق يجب مسح عربة التسوق بالمناديل المبللة لأن الآلاف من الأشخاص يمسكونها بأيديهم ولا تعرف ما كان يتواجد بها.
6- اغسل يديك جيدا فى الأوقات المناسبة خلال اليوم: فمن الضرورى غسل اليدين بمياه دافئة مع رغوة الصابون جيدا وافرك اليدين لمدة 30 ثانية على الأقل واغسلها جيدا وتجفيف اليدين بمنشفة وليس بمجفف الهواء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا