إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-03 11:13
أوغلو: خروقات روسيا ونظام الأسد تجعل وقف إطلاق النار هشّا


صرح رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن خروقات روسيا ونظام الأسد، تجعل وقف إطلاق النار هشّا"، مشيراً إلى أن بلاده والاتحاد الأوروبي يوليان أهمية كبيرة لتحقيق وقف إطلاق نار حقيقي في سوريا.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، اليوم الخميس، عقب اجتماع ثنائي بينهما، في قصر تشانقايا، بالعاصمة أنقرة.
وحمّل داود أوغلو "نظام الأسد الظالم لشعبه، وجهات دوليّة داعمة له"، مسؤولية الأزمة في سوريا، التي نتجت عنها ظهور منظمات "إرهابية" في المنطقة، مؤكدًا أن تركيا والاتحاد الأوروبي هما من يدفعان ثمن هذه الأزمة.
وأوضح رئيس الوزراء التركي أن الاجمتاع مع تاسك، تناول التطورات الأخيرة للملف السوري، وأزمة اللاجئين، والأعباء التي ترتبت على عاتق الطرفين، نتيجة ذلك، وسبل حلها.
وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين تركيا والاتحاد الأوروبي اكتسبت زخمًا جديدًا، وانتقلت إلى مرحلة جديدة بالتزامن مع إعلان خطة العمل المشتركة بين الطرفين في 29 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.
من جهته، قال تاسك، إن "القضية الأهم بالنسبة لنا، هي النجاح في تخفيف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي قدر المستطاع، ولم نتفق على أي عدد محدد، لأن الأمر غير مرتبط بالأرقام".
ولفت إلى أن بعض القوى والأطراف بدأت تستخدم أزمة اللاجئين السوريين، "كأداة جديدة، لتحقيق أهدافها الخاصة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا