إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-01 10:48
قيادي إخواني يكشف حقيقة وساطة


أكد الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود حسين، أنه لم يطالب الحقوقي المصري سعد الدين ابراهيم، رئيس مركز بن خلدون للدراسات، بالتوسط لعقد مصالحة مع النظام الحالي في مصر.
وقال حسين في بيان الاثنين: "موقف جماعة الإخوان واضح ومعلن وهو أنه لا تنازل عن الشرعية، والتمسك بعودة الرئيس محمد مرسي، ولا تصالح مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، ولا تنازل عن حق الشهداء، ولا عن تحقيق مطالب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011".
وادعت مواقع إخبارية مصرية (محسوبة على النظام)، في وقت سابق بأن لقاءًا عقد في إسطنبول مؤخرًا بين إبراهيم وحسين، بحضور المعارض البارز أيمن نور، تضمن مطالبة حسين من إبراهيم، التوسط لعقد مصالحة مع النظام المصري، وهو ما نفاه أمين عام الجماعة في بيانه.
وأوضح حسين، أن "ما تم كان لقاءًا عابرًا خلال زيارة صحية لأيمن نور، تواجد خلالها (دون ترتيب)، كل من سعد الدين إبراهيم، والمنصف المرزوقي (الرئيس التونسي السابق)، وآخرين، و كان الحوار الذي دار بين الحضور حوارًا عامًا، لم يتطرق إلى مبادرات، أو مصالحات، أو ما شابه ذلك"، بحسب البيان.
و نفى أيمن نور، ما أثير عن وساطته لطرح مبادرات سياسية، خلال اليومين الماضيين، قائلا في تغريدة له بموقع "تويتر"، "لا صحة لما نشر من طرح أي مبادرات سياسية / وساطة في لقاءات تمت في منزلي عرضًا، وكانت جميعها في إطار اجتماعي".
وكان سعد الدين ابراهيم،الحقوقي المصري قد جدد في وقت سابق دعوته للنظام الحاكم في مصر، "لإطلاق مصالحة شاملة مع الجميع، بمن فيهم جماعة الإخوان المسلمين، قبل فوات الأوان".
وقال إبراهيم في تصريحات من مقر تواجده الحالي بإسطنبول التركية "التقيت منذ يومين، محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، في أمسية ثقافية، وسألني عن موقف النظام من دعوتي السابقة للمصالحة، وأخبرته أن المسؤولين لم يتجاوبوا معها، ولكن تعرضت لمناقشة ونقد"، مضيفًا: "استمع (حسين) مني، ولم يطلب مني تقديم مصالحة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا