إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-20 09:02
إيران تشتري ألوف الدونمات في السويداء بالتنسيق مع مخابرات الأسد


كشف الإعلامي السوري البارز فيصل القاسم عن قيام إيران بشراء ألوف الدونمات من الأراضي في محافظة السويداء بسوريا بالتنسيق مع مخابرات النظام السوري.
وذكر القاسم الذي ينحدر من مدينة السويداء، فى تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "إيران تشتري ألوف الدونمات من الأرض في جبل الدروز بالسويداء جنوب سوريا بالتنسيق مع المخابرات السورية".
وأضاف القاسم أن "وجهاء الطائفة يعقدون اجتماعاً عاجلاً لوضع حد لخطة التغيير الديمغرافي والاجتماعي التي تتعرض لها محافظة السويداء بمباركة النظام".
وتحاول إيران أن توجد لها موطئ قدم في محافظة السويداء جنوب سورية ذات الأغلبية الدرزية، عبر شراء أراض لأشخاص شيعة معروفين بولائهم لإيران.
ودفع ذلك عددا من مشايخ الدروز إلى إصدار بيان قبل فترة ضد ما وصفوه بالمحاولات الإيرانية لتشيع الجبل والمحافظة. وجاء في البيان الذي صدر رداً على قيام عدد من الشيعة بشراء أراض من السويداء لبناء حسينيات فيها: "نحن تجمع مشايخ يقظة الموحدون نعتبر أن هذا عملاً عدوانياً، ومحاولة لاختراق ثقافتنا، ونعتبره هجوماً علينا ويستوجب الرد."
وطالب المشايخ في بيانهم "المجموعات الشيعية ومن يقف وراءها بإغلاق مكاتبها والتراجع عن المشروع فوراً، والخروج من السويداء، وعدم تكرار مثل هذه المحاولات". كما دعا البيان إلى عدم التعامل مع مثل هذه الجماعات، وعدم تقديم أي تسهيلات إليهم أي كانت كبيرة أو صغيرة، وبحسب البيان "كل من يتعاون مع هذه الجماعة يكون قد وقع في سخط الله، وعليه إثم كبير."
وطالب البيان مشايخ العقل في السويداء، إلى تحمل مسؤولياتهم والوقوف بوجه المشروع، وختم المشايخ بيانهم بالقول: "إذا لم يتم إيقاف مشروع الحسينيات، سيتم التصدي لهم والتعامل معهم كأعداء".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا