إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-16 05:09
روسيا تدعو مجلس الأمن لمناقشة قصف تركيا للميليشيات الكردية بسوريا


تقدمت روسيا بطلب لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بطلب لإجراء مناقشة، اليوم الثلاثاء ، بشأن القصف التركي لعدة أهداف على الأراضي السورية، فيما عبرت عن قلقها بشأن الهجمات التركية على مواقع الأكراد في سوريا.
وقامت تركيا بقصف مواقع لميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية لثالث يوم على التوالي لمحاولة منع مقاتليها من الاستيلاء على بلدة أعزاز الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات فقط من الحدود.
يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه تركيا -التي تصنف وحدات حماية الشعب الكردية كجماعة إرهابية- المقاتلين الأكراد في شمال سوريا من أنهم سيواجهون "أقسى رد" إذا حاولوا السيطرة على أعزاز.
وصرح دبلوماسي روسي في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى دبلوماسيين آخرين بالمجلس يوم الاثنين تطلب الاجتماع "يشعر الوفد الروسي بقلق بالغ لاستخدام تركيا القوة ضد الأراضي السورية."
وأوضح مسؤول بارز بالأمم المتحدة أنه من المنتظر إحاطة مجلس الأمن علما بتطورات الوضع في سوريا. ومن المتوقع أن تجرى المناقشة في جلسة مغلقة صباح الثلاثاء بعد أن يناقش المجلس الوضع الإنساني في اليمن.
جدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وأنقرة تدهورت بشكل حاد بعد أن أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية في نوفمبر كانت قد اخترقت المجال الجوي لتركيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا