إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-13 04:05
7 نصائح لجعل الطعام صحيا غير ضار


أشار الدكتور طارق رضا، استشاري التغذية والصحة العامة، إلي ان الغذاء الصحي من الأمور المهمة للحفاظ على حياة الإنسان وبقائه.
وحصوله على كثير من الفوائد نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات، وأملاح معدنيّة، وكربوهيدات، وبروتينات وغيرها، والتي تقوم بدورها بإمداد الجسم بالطاقة والحيويّة، وكذلك زيادة مناعته ضدّ الأمراض وبالتالي التمتّع بصحّة جيّدة

وقال الدكتور طارق أن هناك بعض الطرق والنصائح إلى تساعد في جعل غذائك صحيا.. وهي:

احرصى على استخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت النباتية، حيث إن كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند أفضل عند ارتفاع درجات حرارة الطهي، وهما أيضا مفيدان أكثر للصحة.

احرصى على استخدام التوابل للتقليل من الملح، حيث يعد ذلك من أفضل الطرق لجعل الغذاء أكثر صحة، كما أن هنالك العديد من النكهات والأعشاب الطازجة مثل البقدونس والكزبرة والشبت والثوم والريحان.

حاولي تقليل استخدام السكر قدر الإمكان، حيث إن السكر يعد العامل الرئيسي لمعظم مشاكلنا الصحية، كما يمكن أن يساهم في الإصابة بمرض السكري وهشاشة العظام، وإضعاف جهاز المناعة، يتسبب في تلف الكلى، اضطراب توازن المعادن في الجسم، وتسريع عملية الشيخوخة، يمكنك استبدال الستيفيا بدلا من السكر لجعل المشروبات وجبات الطعام الخاصة بك أكثر صحة.

احرصى على إضافة المزيد من الخضراوات للطبخ والشوربات، حيث تعتبر الخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنها جيدة لصحتك العامة.

احرصى على استخدام الماء بدلا من المرقة، حيث إن المرقة تحتوي على الكثير من الملح والمكونات الصناعية الأخرى التي لاتحتاجينها، يمكنك إبقاء الأطعمة عضوية وطبيعية ومنخفضة الصوديوم لحياة أكثر صحية.

احرصى على استخدام الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة، يمكنك استخدام الأرز البني بدلا من الأرز الأبيض المكرر أو تناول خبز القمح الكامل بدلا من الخبز الأبيض، حيث تشير الدراسات إلى أن استهلاك الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة يقلل من خطر العديد من الأمراض المزمنة.

احرصى على استخدام منتجات الألبان قليل الدسم، فعلى الرغم من أن الجبن عالية في الكالسيوم تظهر الدراسات أن الاستهلاك المفرط للألبان الدسمة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا