إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-12 06:14
الكويت: القواعد الجوية مفتوحة للتحالف ضد


قال نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ خالد الجراح الصباح، أن الكويت تقدم تسهيلات كثيرة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة".
وقال الشيخ خالد، قبيل مغادرته مساء الخميس مقر حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، بعد مشاركته في اجتماع دول التحالف لمحاربة تنظيم "الدولة": "القواعد الجوية الكويتية مفتوحة لقوات التحالف الدولي".
وأوضح الشيخ خالد أن الدور الكويتي يشمل تقديم تسهيلات مختلفة تتعلق بالدعم اللوجستي وتقديم المعلومات الاستخباراتية، إلى جانب ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، وفقاً لما ذكرته العربية نت.
ولفت إلى عقد السعودية اجتماعاً لدول التحالف الإسلامي في مارس/ آذار المقبل بهدف "بحث الكثير من القضايا والأمور المتعلقة بطبيعة مشاركة التحالف ومهام دول التحالف الإسلامي، ضمن خطة محاربة تنظيم داعش في سوريا".
وقال: "إن التحالف الإسلامي بني على أساس مكافحة كل ما يتعلق بقضايا الإرهاب، وليس فقط فيما يتعلق بمحاربة تنظيم داعش".
وبشأن توتر العلاقات الثنائية الخليجية-الإيرانية، شدد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي على اعتبار إيران دولة إسلامية صديقة، مضيفاً أن دولة الكويت تتمتع بعلاقات ممتازة مع طهران.
وفيما يتعلق بالدور الذي تلعبه الكويت في إطار العلاقات الخليجية-الإيرانية، ذكر أن "الكويت تحاول دائماً تقريب وجهات النظر بين الأصدقاء والأشقاء".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا