إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-11 09:50
كوريا الشمالية تطرد الجنوبيين من منطقة صناعية مشتركة


أصدرت السلطات الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أوامرها لكل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كاسيونغ الصناعية المشتركة بين الجارتين، فيما أعلنت عن مصادرة كل المعدات والأدوات المتبقية في المجمع الصناعي.
يأتي هذا القرار الذي اتخذته لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا التي تهتم بالقضايا بين الكوريتين، بعد قرار أحادي اتخذته سيول بإغلاق المنطقة.
وكانت عشرات الحافلات الكورية الجنوبية قد عبرت الحدود عائدة من كوريا الشمالية الخميس وهي محملة بالمعدات والبضائع من مجمع كايسونج الصناعي بعد أن علقت سول عملياتها هناك لمعاقبة بيونج يانج على التجربة الصاروخية التي أجرتها في مطلع الأسبوع.
ويعد وقف نشاط المجمع الذي تمتلك فيه كوريا الجنوبية 124 شركة وظفت 54700 عامل من كوريا الشمالية تسدد رواتبهم إلى وكالة حكومية في الشطر الشمالي يقطع مصدرا هاما للدخل للدولة الشيوعية التي تعاني من الفقر.
ويؤدي كذلك إلى قطع أي تعاون ملموس بين البلدين وهو تعاون نادر منذ تقسيم الكوريتين بعد الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 إلى عام 1953 والذي كان يجبرهما على التعامل بشكل يومي.
يشار إلى أن كوريا الشمالية تتعرض لضغوط متزايدة منذ أن أطلقت صاروخا بعيد المدى يوم الأحد قالت إنه لوضع قمر صناعي في مداره. لكن الولايات المتحدة وآخرين يقولون إن التجربة كانت لإطلاق صاروخ باليستي ومثله مثل التجربة النووية التي أجرتها بيونج يانج الشهر الماضي يشكلان انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.
هذا وقد وافق كبار القادة العسكريين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الليلة الماضية على تكثيف الجهود لتبادل المعلومات والتنسيق الأمني على ضوء التهديدات الكورية الشمالية المتصاعدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا