إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-06 12:18
روسيا وإيران ستسعيان لوقف إطلاق النار بسوريا بعد تثبيت الحدود الجديدة


أكد العقيد رياض الأسعد مؤسس وقائد الجيش السوري الحر أنه من المتوقع أن يسعي الاحتلال الروسي الإيراني إلي وقف اطلاق النار بعد تثبيت الحدود الجديدة.
وذكر الأسعد فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "من المتوقع وقف إطلاق النار وتثبيت الامر الواقع الذي يسعى اليه الاحتلال الروسي الايراني لكسب ما يستطيع من الارض وترسيم حدود وقف اطلاق النار".
وأضاف: "لتأتي بعدها تصنيف الفصائل الارهابية من خلال كل من يطلق النار باتجاه تلك المنطقة فهو ارهابي بغض النظر عن تسميته وسيتعامل معه بالقصف جوا وبرا".
وبحسب الحكومة التركية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عشرات آلاف من المدنيين غادروا حلب التي تتعرض منذ الاثنين لحملة واسعة يشنها النظام السوري بدعم من غارات جوية روسية مكثفة.
وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، صرح بأن "هناك الآن 10 آلاف لاجئ جديد ينتظرون عند بوابة كيليس بسبب الغارات الجوية والقصف على حلب. ويتحرك بين 60 و70 ألف شخص من المخيمات في شمال حلب نحو تركيا".
وأفاد المرصد السوري الخميس عن فرار قرابة 40 ألف مدني من المنطقة منذ الاثنين الماضي، مشيرا إلى أن الآلاف منهم بلا مأوى بالقرب من الحدود التركية.
واتهمت تركيا التي تستقبل نحو 2,5 مليون لاجئ سوري على أراضيها حلفاء النظام السوري بالمشاركة في "جرائم الحرب أيضا"، في إشارة إلى روسيا.
وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012 بين قوات النظام التي تسيطر على الأحياء الغربية والفصائل المقاتلة التي تسيطر على الأحياء الشرقية منها والمهددة اليوم بأن تصبح تحت "حصار مطبق"، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا