إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-30 10:21
روحاني يتورع عن رؤية التماثيل العارية .. بينما يذبح العفيفات!


استنكر المفكر الإسلامي وأستاذ العلوم السياسية، محمد مختار الشنقيطي، قيام السلطات الإيطالية بتغطية تماثيل النساء العارية خلال زيارة الرئيس الإيراني ،حسن روحاني، في متحف كابيتوليني بروما.
وقال "الشنقيطي"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "روحاني يتورع عن رؤية تماثيل النساء العاريات في إيطاليا ويذبح المسلمات المحجبات العفيفات في سوريا والعراق واليمن!!"
بدوره كتب الإعلامي البارز فيصل القاسم معلقا على الحادثة على حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلا: "الرئيس الايراني ازعجته مناظر التماثيل العارية في ايطاليا، فقامت السلطات بتغطيتها رأفة بمشاعره، بينما لا ينزعج روحاني ابداً مما تفعله ميليشياته في سوريا من ذبح وقتل وتشريد لملايين السوريين."
وكانت السلطات الإيطالية قد قامت بتغطية التماثيل العارية المعروضة في متحف كابيتوليني بروما خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى المتحف لتوقيع صفقات بين البلدين بلغت قيمتها 17 مليار دولار.
وقامت هذه السلطات بحجب التماثيل بالكامل عن نظر ضيفها الإيراني، مستخدمة في ذلك صناديق خشبية. لكن روحاني نفى أن يكون طلب من الحكومة الإيطالية حجب هذه التماثيل، مشيدا في الوقت نفسه بـ"الشعب الإيطالي المضياف"، واعتبر أن كل ما قام به الإيطاليون أثناء زيارته لروما يدخل في سياق توفير "الراحة" لضيوفهم.
وإضافة إلى حجب التماثيل عن الرؤية، لم تضع السلطات الإيطالية المشروبات الكحولية على المآدب الذي حضرها الرئيس الإيراني تلبية لطلبه.
وواجه رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي الكثير من الانتقادات من قبل المعارضة، التي اتهمته بالتخلي عن الهوية الثقافية للبلاد لإرضاء الضيف الإيراني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا