إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-27 09:54
إيران تحذر سفينة أمريكية اقتربت من منطقة مناورات بخليج عمان


حذرت البحرية الإيرانية سفينة حربية أمريكية من الاقتراب من منطقة مناورات بخليج عمان، حيث يجري الجيش الإيراني تدريبا بحريا هناك، وطلبت منها المغادرة فوراً.

وقالت وكالة «تسنيم» المقربة من «الحرس الثوري» الإيراني إن البحرية الإيرانية أصدرت التحذير للسفينة لدى اقترابها من المنطقة فغادرت على الفور وعاد الوضع لطبيعته.

وأعلن الأميرال «حبيب الله سياري» قائد القوات البحرية الإيرانية في حديث أدلى به، أمس الثلاثاء، أنه تم إبلاغ القوات البحرية الأجنبية المتواجدة في الخليج بانطلاق مرحلة ثانية من المناورات، وأن الجانب الإيراني أوصى السفن الأجنبية بمغادرة منطقة المناورات.

استعراض عضلات:
وبدأت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، مناورات عسكرية بحرية ضخمة في مياه الخليج تستمر خمسة أيام.
وذكرت وكالة أنباء «إرنا» الإيرانية أن الهدف من المناورات إلى جانب أنها رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة، هو استعراض القدرات البحرية في مواجهة التهديدات الأجنبية وتدريب الوحدات الموجودة في المياه الجنوبية للبلاد.

وتعتبر هذه المناورات السنوية الأكبر للقوة البحرية للجيش الإيراني حيث يتم فيها اختبار وتقييم جميع التكتيكات والخطط القتالية للقوة البحرية.

وذكرت قناة «العالم» على موقعها الإلكتروني نقلا عن «سياري» قوله إن المناورات تهدف إلى تأمين المنطقة الاستراتيجية بشكل كامل، إضافة إلى تقييم القدرات البحرية في الحفاظ على الاستتباب الأمني.

وقال «سياري» إن المناورات تجري على أربع مراحل تشمل شرق مضيق هرمز وبحر عمان والمياه الحرة الواقعة في خليج عدن وشمال المحيط الهندي، وعلى مساحة 3 ملايين كيلو متر مربع.

وأضاف أن نخبة من القوات البحرية الإيرانية تشارك في المناورات التي تحمل اسم «الولاية 94».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا