إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-27 01:51
منعت السلطات المصرية الناشطة البحرينية الشيعية مريم الخواجة من دخول البلاد


منعت السلطات المصرية الناشطة البحرينية الشيعية مريم الخواجة من دخول البلاد، وصادرت جواز سفرها اليوم قبل أن تقرر ترحيلها إلى كوبنهاجن.
ووصلت مريم الخواجة، التي تحمل الجنسية الدنماركية في وقت سابق اليوم إلى القاهرة على متن طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت. لكن سلطات المطار احتجزتها أبلغتها بمنعها من دخول البلاد.
وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة لوكالة الأناضول للأنباء إن سبب منع مريم الخواجة من دخول البلاد جاء استجابة لطلب جهة أمنية مصرية - لم يسمها - مشيرًا إلى أن تلك الجهة "طلبت عرض الراكبة عليها على أن يتم ترحيلها على متن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى كوبنهاجن".
وقرار منع الناشطة الشيعية مريم الخواجة من دخول مصر ليس الأول حيث سبق منعها من دخول البلاد في مايو الماضي إلا أن أعضاء من حركة 6 إبريل تظاهروا أمام مطار القاهرة، وأجبروا السلطات الأمنية على السماح لها بالدخول.
وقد حاولت الخواجة اليوم أيضًا الاتصال بعدد من أعضاء حركة 6 إبريل ونشطاء مصريين بينهم أسماء محفوظ وإسراء عبد الفتاح وكذلك أحمد ماهر إلا أنها لم تتلقَّ ردًا، وفقًا لما ذكرته مصادر أمنية في المطار.
ومريم هي ابنة عبد الهادي الخواجة، الناشط الشيعي البحريني، وكان قد أضرب عن الطعام في مارس الماضي أثناء اعتقاله، رغم تدهور حالته الصحية، مطالبًا بالإفراج عنه، ليزيد الضغط على الحكومة البحرينية.
وتم اعتقال «الخواجة» العام الماضي، وسُجن بتهمة زعزعة الأمن العام، وتزعم الحركة التي تقودها المعارضة الشيعية التي تسعى إلى قلب نظام الحكم في المملكة الخليجية بدعم من دولة الملالي في طهران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا