إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-11 10:25
بطلة السلام تدير ظهرها للجرائم ضد مسلمي الروهينغا


نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مقالا تضمن انتقاد لصمت زعيمة ميانمار "أونغ سان سو تشي" الحائزة على جائزة نوبل للسلام عن الانتهاكات التي تصل إلي الإبادة الجماعية ضد الروهينغا.
حيث استهل الكاتب نيكولاس كريستوف مقالا له بنيويورك تايمز بالقول إن العالم سيشهد قريبا مشهدا غريبا، وهو أن المحبوبة الحائزة على جائزة نوبل للسلام أونغ سان سو تشي ستشرف على معسكرات الاعتقال الأشد انتهاكا لحقوق الإنسان في القرن الـ21 حتى الآن.
وأضاف أن أونغ سان بطلة حقيقية ناضلت من أجل الديمقراطية لبلادها، وتُوّج نضالها في نوفمبر/تشرين الماضي بفوز حزبها بانتخابات تاريخية، كما أنها سترث أسوأ قضايا التطهير العرقي التي يمكن أن نسمع عنها في العالم، وهو تدمير ميانمار للأقلية المسلمة التي تُسمى الروهينغا.

وأوضح أن دراسة حديثة لجامعة ييل الأميركية أشارت إلى أن انتهاك حقوق الروهينغا الذين يزيد تعدادهم عن المليون ربما يرقى إلى الإبادة الجماعية. وعلى الأقل، تقول التقارير السرية للأمم المتحدة إنه ربما يشكل "جرائم ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي".
وانتقد الكاتب الزعيمة أونغ سان التي قال إنه يبدو أنها تخطط لاستمرار هذه "النسخة الميانمارية" من سياسة الفصل العنصري (الأبارتايد)، مضيفا أن التأييد الكاسح بميانمار لاضطهاد الروهينغا لا يبرر لأونغ سان صمتها على هذه الجريمة.
ونشرت الصحيفة نفسها تقريرا من بيروت عن التجويع ببلدة مضايا السورية، يتضمن صورة مؤلمة عما يواجهه الناس هناك، قائلا إنهم يأكلون الحمير والقطط، ويشربون حساء من الأعشاب والبهارات وأوراق الزيتون، ويصلون منهارين بدنيا إلى المصحة الوحيدة التي لا تعطيهم إلا القليل من أملاح التروية، كما أصبح الناس في البلدة غير قادرين على التعرف على جيرانهم في الطرقات لأن الجميع تغيّرت ملامح وجوههم التي برزت عظامها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا