إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-08 11:06
أردوغان: روسيا تحارب المعارضة في سوريا وليس داعش


قال الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، الجمعة، إن روسيا دخلت سوريا بدعوة من حكومة غير شرعية، وأنها لا تواجه تنظيم داعش في سوريا، بل على العكس من ذلك تحارب قوات المعارضة المعتدلة، وتستهدف التركمان بشكل مكثف.
وأوضح الرئيس في تصريحات له عقب أدائه صلاة الجمعة في إسطنبول أن روسيا لم تكن مجبرة على الذهاب إلى أي مكان تتلقى دعوة للذهاب اليه.
ووجه أردوغان كلامه إلى الإدارة الروسية متسائلا:” لماذا دخلتم إلى جورجيا سابقًا؟ هل لأنكم تلقيتكم منها نداءً؟ وماذا كنتم تفعلون فيها؟ وهل دخلتم إلى أوكرانيا بناءً على دعوة أيضًا؟
وأكد رئيس الجمهورية أنه قابل وفدًا تركمانيًا يوم أمس، وهم الذين تحدثوا عن القصف الروسي المتوصل للمنطقة، داعيًا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن يقوم بواجبه وأن يضع حدًا للاعتداءات على المدنييين في سوريا.
وفي سياق آخر، أشار الرئيس التركي إلى أنّ هجوم تنظيم داعش على معسكر بعشيقة شمالي العراق، يكشف مدى صحة الخطوة المتخذة بشأن المعسكر، ” كما يكشف استعداد الضباط الأتراك تجاه أيّة محاولة تسلل أو هجوم على المعسكر”.
وأوضح أن القوات التركية التي ذهبت إلى المعسكر “هي فرق ذهبت بهدف حماية ضباطنا وموظفينا الذين يقدمون بالتدريب هناك، كما يقومون باللازم حين يتطلب الأمر، وسيقومون به لاحقًا”.
وكان معسكر بعشيقة تعرض إلى هجوم من قبل تنظيم داعش ، وهو الهجوم الذي صدته قوات تركية، وقتلت 17 عنصرًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا