إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-30 04:23
الأزهر يرفض عرضا من الوقف الشيعي بالعراق


رفضت مشيخة الأزهر العرض الذي قدمه الوقف الشيعي في العراق بإرسال كتب إلى جامعة الأزهر.
وأكد المركز الإعلامي أن مكتبة ‏الأزهر الشريف عامرة بكتب المذهب الشيعي التي يمكن رجوع الطلاب المتخصصين في المذاهب إليها وقتما شاءوا، وهذا أمر لا غبار عليه من الناحية الأكاديمية والبحثية، وبالتالي فالباحثون من طلاب الأزهر في غِنًى عن مساعدة الوقف الشيعي.
وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت عن استعداد الوقف الشيعي بالعراق عن توفير الكتب الشيعية التي يحتاجها طلاب ‏الأزهر في بحوثهم عن التشيع مجانًا، ووصفه مسابقة الأزهر للطلاب الوافدين عن نشر التشيع في المجتمع السني بـ"الأسلوب الاستفزازي".
وأوضح المركز الإعلامي، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن المسابقة التي ذكر الأزهر عنها لا علاقة لها بالمذهب الشيعي الذي يعتنقه أصحابه، وأن موضوع المسابقة مقصور على المحاولات التي يقوم بها البعض لنشر التشيع في المجتمعات السنية؛ ولهذا فإن الأزهر من واجبه تحصين عقائد أهل السنة والحفاظ على وحدة واستقرار بلدانهم.
وأكد أن إشارة الوقف الشيعي للمسابقة على أنها نقد وتصدٍّ لعقائد الشيعة غير دقيق ومجاف للحقيقة؛ لأن عنوان المسابقة كما ذكر الأزهر عنها هو " نشر التشيع في المجتمع السني... أسبابه -مخاطره - كيفية مواجهته"، وهذا يعني بوضوح أن المسابقة تدور على المدِّ الشيعي وخلق خلايا شيعية في مصر، وهذا ما يعترض الأزهر عليه، ويعده تدخلاً سياسيًّا مرفوضًا في بلاد أهل السنة, وفقا لموقع مصر الإخباري.
وكان الأزهر قد أكد أنه رصد أموالا طائلة تدخل البلاد من اجل جذب الشباب للتشيع وحذر من هذه المخططات على وحدة البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا