إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-28 08:29
ضمانات لرئيس برلمان طبرق ببقاء حفتر قائدا للجيش


قالت مصادر مقربة من رئاسة مجلس النواب المنحل في طبرق، أن عقيلة صالح رئيس المجلس، قد عرض عليه ضمانات من حكومة السراج تقضي ببقاء المؤسسة العسكرية بهيكلها الحالي وقيادتها ضمن حكومة الوفاق المنتظرة.

وقالت المصادر لــ"العربية.نت" إن السراج وأعضاء بالمجلس الرئاسي قدموا لنواب المنطقة الشرقية ضمانات لبقاء المؤسسة العسكرية ضمن الاتفاق السياسي كان "صالح اشترطها للموافقة على الاتفاق السياسي والحكومة المنبثقة عنها".

وبحسب ذات المصادر فإن اجتماعات جانبية ضمت رئيس المجلس وعمداء قبائل بالمنطقة الشرقية، إضافة لنوابها تعقد منذ يوم الأمس حول الضمانات المقدمة من السراج تمهيدا لطرحها خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين.

وأوضحت المصادر أن صالح لا يزال مصرا على موافقة مجلس النواب المنحل بكامل نصابه على الاتفاق السياسي ليوافق على التوقيع عليه، وهو المرتقب بجلسة اليوم بعد ساعات.

يشار إلى أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب تعرض لضغوط من عمداء قبائل المرابطين والعبيدات الأكثر في شرق ليبيا خلال اجتماعات معه عقدت بمناطق "أم الرزم والوسيطة" الأيام الماضية للموافقة على توقيع الاتفاق السياسي وعدم الذهاب إلى إعلان حكومة وفاق موازية بالاشتراك مع المؤتمر الوطني منتهي الولاية بطرابلس.

وشكل بقاء المؤسسة العسكرية التي يترأسها الفريق خليفة حفتر مسألة جدلية ضمن جلسات الاتفاق السياسي على مدار عام كامل بين فرقاء الأزمة في ليبيا، حيث لا يزال يصر المؤتمر منتهي الولاية الواجهة السياسية لميليشيات فجر ليبيا على رفض وجود الفريق حفتر على رأس المؤسسة العسكرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا