إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-04 08:02
لماذا تفجر نتنياهو


أكد المحلل المتخصص فى الشأن الصهيوني صالح النعامي أن الكيان الصهيوني في غاية القلق من إمكانية انهيار السلطة الفلسطينية بفعل تأثير تواصل انتفاضة القدس؛ حيث يسود اعتقاد لدى دوائر صنع القرار ومحافل التقدير الاستراتيجي في تل أبيب أن فرص نجاح السلطة في البقاء تَؤول إلى الصفر.
وأضاف النعامي فى مقال له بمجلة البيان بعنوان " هلع صهيوني من احتمال انهيار سلطة عباس أنه نظراً لخطورة تحقُّق هذا السيناريو، فقد عمد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى عقد اجتماعات للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن لبحث تداعيات تحقُّق هذا السيناريو.
وأكد أن قلق نتنياهو لا يحول دون مجاهرة القيادات العسكرية الصهيونية بتبرمها من سلوك حكومته، ولا تتردد في اتهامها بأنها لا تُقدِم على خطوات تضمن بقاء السلطة الفلسطينية، على الرغم من الدور الحاسم الذي تلعبه السلطة في الحفاظ على الأمن الصهيوني وإسهامها الجلي في الحرب على المقاومة الفلسطينية مضيفا : نقلت قناة التلفزة الصهيوني الثانية مساء الإثنين عن قيادات عسكرية بارزة في قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال قولها إن الصهاينة سرعان ما "سيشتاقون" لعباس وسلطته بعدما يتبين لهم حجم التحديات الأمنية التي سيتحملها الكيان الصهيوني في حال غابت هذه السلطة.
وأشار إلي أن ألون بن دافيد (معلق الشؤون العسكرية الصهيوني قال إن قادة الجيش يصرون على أن العقوبات الجماعية التي يطالب الوزراء بفرضها ضد الفلسطينيين سيكون لها تداعيات عكسية، في حين يصر الوزراء على أنه يتوجب على قيادة الجيش تطبيق التعليمات بدون مناقشة وتردد.
وتابع النعامي : يشير بن دافيد إلى أن قادة الجيش والاستخبارات يجاهرون بالقول إن الوزراء معنيون بتعزيز مكانتهم السياسية من خلال إطلاق هذه الدعوات وفي حال فشلت السياسة الأمنية فإنهم سرعان ما يحملون المسؤولية للمستوى العسكري وقيادة أركان الجيش ليواجهوا تبعات لجان التحقيق التي ستشَّكل عندها.
ونقل النعامي عن بن دافيد قوله إن نتنياهو "تفجر غضباً" بسبب تسريب عدد كبير من قادة الجيش معلومات لوسائل الإعلام تدلل على يأسهم من إمكانية حسم المواجهة مع الانتفاضة بالوسائل العسكرية؛ حيث اعتبر نتنياهو أن مثل هذه التسريبات تصيب الدعاية الصهيونية في مقتل وتشجع الفلسطينيين على مواصلة الانتفاضة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا